“الأحرار” يرد على متهميه باستعمال ” المال الحرام” في الانتخابات

أكادير24 | Agadir24

 

رد حزب التجمع الوطني للأحرار لأول مرة بشكل رسمي على الجهات التي اتهمته في مناسبات عدة باستعمال “المال الحرام” في الاستحقاقات الانتخابية.

في هذا الصدد، أفاد مصطفى بيتاس، الناطق الرسمي باسم حزب التجمع الوطني للأحرار وعضو مكتبه السياسي، أن “من يقول هذا الكلام يسيء للتجربة الديمقراطية في بلادنا، حيث إن المغرب راكم منذ استقلاله تجربة ديمقراطية انتخابية وسياسية مهمة”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم “الحمامة” خلال حلوله ضيفا على برنامج “انتخابات2021” على القناة الثانية، أن “المغرب وضع جميع الضمانات من أجل ضبط العملية الانتخابية من بدايتها إلى نهايتها عبر القوانين والمحاكم من خلال الضبط والجزر، وعبر التوعية”.

وشدد المتحدث نفسه على أن “من يقول هذا الكلام لا يعرف حجم التجربة الديمقراطية في بلاده”، معتبرا أن ” الاتهامات التي توجه عادة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار ترتبط ببعض الأمور النفسية التي يحس بها البعض، خاصة بعد خيبة الأمل من نتائج الانتخابات المهنية، لذلك فمن الطبيعي أن نسمع مثل هذه الاتهامات”.

وقال بيتاس أن “من يصدرون مثل هذه الاتهامات لا يسيؤون إلى حزب سياسي معين، وإنما إلى الديمقراطية المغربية”، محذرا من استغلال بعض الأطراف المعادية للمغرب هذا الموضوع لصالحها”.

تعليقات
Loading...