ارتفاع رسائل النصب عبر واتساب، و”النصابون” يستعملون أساليب متطورة للإيقاع بضحاياهم.

أكادير24 | Agadir24

ارتفاع رسائل النصب عبر واتساب، و”النصابون” يستعملون أساليب متطورة للإيقاع بضحاياهم.

أفاد أحد مستعملي “واتساب” في المغرب بأنه توصل برسالة من مجهول على تطبيقه، برقم هاتف فرنسي، يدعي من خلالها المرسل أنه فاعل خير.

وادعى المجهول “الفرنسي” في رسالته الفرنسية المليئة بالأخطاء النحوية، بأنه محام لسيدة مريضة على فراش الموت، وبكون الأخيرة قد طلبت منه الاتصال بالمواطن المغربي لإمداده بمبلغ مالي قيمته 100000 أورو، كون الأطباء أكدوا لها قرب وفاتها دون أن يكون لها في الحياة من يرث أموالها.

وأوضح المواطن المغربي بأنه ليس على علم بأي سيدة من قبيل تلك التي وصفها المجهول في رسالته، والذي طلب منه توزيع المبلغ بعد استلامه على مراكز الأيتام والأطفال المتخلى عنهم، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وختم المجهول رسالته بطلب الاتصال به من طرف المواطن المغربي في حال قبل استلام المبلغ، من أجل إخباره بالخطوات التي سيتبعها من أجل القيام بمهته وتنفيذ وصية السيدة قبل وفاتها على أكمل وجه.

وكان هذا النوع من رسائل الاستعطاف متداولا بشكل كبير على خوادم البريد الإلكتروني، والتي غالبا ما يتوصل أصحابها برسائل “Spam” من مجهولين يدعون المرض، أو التعرض لشيء خطير مخلفين ثروة لا بد من تدبيرها من قبل شخص معين قصد الانتفاع بها.

يذكر أن خبراء التكنولوجيا ينصحون بعدم التعاطي مع أي رسائل أو روابط من هذا النوع، إذ غالبا ما تحتوي على خدع لسرقة بيانات المستخدمين وبيعها للشركات الكبرى.

تعليقات
Loading...