Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

احتجاج بـ “الكراطة” و”المكانس” أمام مقاطعة

أكادير24 | Agadir24

 

شارك عدد من موظفي جماعة طنجة في وقفة احتجاجية نظمت يوم أمس الثلاثاء 19 أبريل الجاري، أمام مقاطعة بني مكادة، تضامنا مع زميلة لهم إثر تعرضها لـ”التهجم من طرف نائب رئيس المقاطعة ذاتها”.

ورفع المحتجون خلال وقفتهم شعارات ضد المسؤول المذكور، كما رفعوا صورا له في ”كراطات” و ”مكانس“، مطالبين برحيله.

وحسب ما أورده المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات بطنجة، المنضوي تحت لواء نقابة ” الاتحاد المغربي للشغل “، والذي دعا لهذه الوقفة الاحتجاجية، فإن نائب رئيس مقاطعة بني مكادة “تجاوز اختصاصاته و دخل في مشاداة كلامية مست كرامة إحدى الموظفات بنفس المقاطعة”.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة كما روتها الموظفة المعنية في تصريحات صحفية إلى “تهجم نائب رئيس المقاطعة عليها داخل مكتبها و اتهامها بالفساد الإداري في ملف ليس له أي علاقة باختصاصاته، كما عمد إلى إخراج مواطنين من المكتب وظل هو جالسا لقرابة ساعة كاملة قبل أن يغادر المكان”.

وأضافت الموظفة أنها “طلبت من النائب التواصل مع رئيس المقاطعة لحل أي مشكل حاصل”، ولكنه “رفض ذلك واعتبر نفسه فوق القانون”.

ذات المتحدثة نفت أن ” تكون قد استغلت عاملات النظافة اللواتي يشتغلن في فضاءات تابعة المقاطعة للعمل لديها في منزلها”، مؤكدة أنها “تقدمت بشكاية إلى وكيل الملك مطالبة بإنصافها”.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس المقاطعة المذكورة نفى بدوره في تصريحات صحفية اقتحام مكتب الموظفة المذكورة، مشيرا إلى أن الأخيرة “هي التي سبقت وأن قامت بإهانته حيث عمدت إلى طرده من المكتب أمام أنظار الموظفين و المواطنين”.

ووصف النائب واقعة الاحتجاج ضده ب”الكراطات” و”المكانس” بـ ”البلطجة“، مؤكدا أنه ”ستكون ردة فعل بخصوص هذا الأمر “.

قد يعجبك ايضا
Loading...