إفشاء السر المهني لصالح بارون مخدرات يطيح بعميد شرطة

أكادير24 | Agadir24

 

إفشاء السر المهني لصالح بارون مخدرات يطيح بعميد شرطة

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، أول أمس الأربعاء 6 يناير الجاري، بالحكم على عميد شرطة بسنتين حبسا نافذا وبأداء غرامة قدرها 5000 درهم، وذلك على خلفية متابعته من أجل تهم الارتشاء وإفشاء السر المهني وحيازة المخدرات.

وكان عميد الشرطة قد توبع على خلفية هذه القضية رفقة صاحب مقهى، حيث تم الحكم على هذا الأخير بسنة واحدة حبسا نافذا و5000 درهم غرامة، فيما حكم على بارون مخدرات متورط في القضية نفسها، بـ5 سنوات سجنا نافذا ومليوني سنتيم غرامة نافذة لاتهامه بالاتجار الدولي في المخدرات والإرشاء.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى تسليم صاحب المقهى عميد الشرطة مبالغ مالية، مقابل تزويده بمعلومات مهمة تتعلق بوجود مذكرات بحث في حق صهره الذي يتاجر في المخدرات.

وتوصل المحققون إلى وجود مكالمات هاتفية بين العميد وصاحب المقهى في مواقع مختلفة وتوقيت متباعد خاصة بمدن السعيدية ومكناس والقنيطرة، حسب ما كشفته خبرة تقنية أجريت على هاتفيهما المحجوزين.

وتجدر الإشارة إلى أن عميد الشرطة كان متابعا على ذمة هذه القضية في حالة سراح، قبل أن تأمر هيئة الحكم بإلقاء القبض عليه وإيداعه سجن بوركايز بعد صدور الحكم الابتدائي في حقه، ثم جرى تأييد هذا الحكم في المرحلة الاستئنافية.

قد يعجبك ايضا
Loading...