Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

إصابة شخص بالعمى بعد تلقيحه.. المديرية الجهوية للصحة تدخل على الخط

أكادير24 | Agadir24

إصابة شخص بالعمى بعد تلقيحه.. المديرية الجهوية للصحة تدخل على الخط

تداولت عدد من المواقع الإلكترونية والصفحات الفيسبوكية خبر إصابة شخص من مدينة الراشيدية بالعمى بعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وسرعان ما دخلت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت على خط هذا الموضوع، حيث أكدت أنها قامت بالتحريات اللازمة بعد استقدام المريض إلى المستشفى يوم أمس الثلاثاء وإخضاعه لمجموعة من الفحوصات الضرورية.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها أن الشخص البالغ من العمر 44 سنة تلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 يوم 20 يوليوز والجرعة الثانية يوم 10 غشت، مشيرة إلى أنه كان يعاني من ارتفاع ضغط العيون لحظة الكشف عليه.

وأكدت المديرية أنه تم التكفل بالمريض داخل مصلحة طب العيون بمستشفى الأمير سلطان عبد العزيز التابع للمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية، حيث يتابع العلاج والفحوصات.

ونفت المديرية الجهوية للصحة أي علاقة للعمى الذي أصيب به الشخص المذكور وتلقيحه، مشددة على أن لا علاقة بين تلقيه للجرعة الثانية وبين إصابته بارتفاع ضغط العيون.

ودعت المديرية الجميع إلى التأكد من المعطيات والتحري من صحة ما يتم تداوله عبر الأنترنت ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.

قد يعجبك ايضا
Loading...