إدانة الفتاة التي صفعت جمركيا بباب سبتة بالسجن النافد والغرامة

أكادير24

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، يوم أمس الاثنين 6 يناير الجاري، الشابة “فرح.أ” التي ظهرت في شريط فيديو وهي تصفع عون جمارك بالمعبر الحدودي باب سبتة، بالسجن النافذ شهرين وغرامة مالية قدرها 500 درهم، قضتها بالسجن وأنه سيتم الإفراج عنها يوم السبت المقبل.

وأوضحت مصادر محلية ان النطق بالحكم جاء بعد 6 جلسات من محاكمتها، حيث تابعتها النيابة العامة بتطوان بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والعنف في حقهم ومحاولة استيراد بضاعة أجنبية بدون ترخيص والاعتراض على ممارسة مهام إدارة الجمارك”.

وتداول رواد مواقع التواصل فيديو إلتقطه أحد الأشخاص بمعبر سبتة، بهاتفه النقال، يظهر شخصا مقعدا مرميا على الأرض وسيدة تحاول الدفاع عنه، قيل أنهم تعرضوا للإعتداء من طرف رجال الجمارك.

ويوثق شريط الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام إسبانبة، قيام فتاة بصفع جمركي، كرد فعل على تعامل الجمركيين مع الشخص ذو الاحتياجات الخاصة، الذي قيل أنه والدها.

وظهرت الفتاة في الفيديو وهي تحتج على سوء معاملة الرجل المقعد، قبل أن يقوم عدد من رجال الجمارك بتعريضها هي الأخرى للتعنيف.

وأثار الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا طريقة تعامل الجمركيين مع المواطنين، وطالبوا بفتح تحقيق في الواقعة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: