أكادير : 309 أسرة و 47 فردا يستفيدون من السكن والمحلات التجارية التابعة للأملاك المخزنية.

أكادير24 | Agadir24

استفادت 309 أسرة بحي أنزا شمال أكادير من امتلاك المنازل التي كانت تكتريها لعقود طويلة أو تستغلها، وذلك بعد تفويتها بموجب عقد بيع من الأملاك المخزنية، لشركة “ديار المدينة”، التابعة لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية.

 

واستفاد بموجب ذات المستجد الذي عرفه هذا الملف العالق منذ 7 سنوات، حوالي 47 تاجرا من عقود ملكية محلات تجارية بالسوق المركزي لحي أنزا، بمقتضى عقود بيع نهائية.

 

هذا، وحدد ثمن البيع في 200 درهم للمتر المربع بالنسبة للدور السكنية، فيما تم تحديد ثمن البيع للمحلات التجارية في 600 درهم للمتر المربع.

 

ويأتي هذا الإجراء الذي استفادت منه الساكنة بعد أن طال بها الانتظار، ليتم أخيرا تطبيق للمرسوم رقم (391 /14/2) المؤرخ في 21 أكتوبر 2014، والقاضي بخفض ثمن البيع على أساس أداء دفعة واحدة، لتشجيع الساكنة على امتلاك المنازل التي كانوا يسكوننها على وجه الكراء، والمقسمة إلى ثلاث نماذج تشمل المكتري اﻷصلي، و ذوي الحقوق (الورثة)، و المحتل بدون سند (أصحاب التنازل).

 

يذكر أن عددا من الهيئات الحقوقية والمدنية بحي أنزا عملت على تتبع هذا الملف ومواكبة المساطر القانونية المتعلقة به طيلة السنوات الماضية، للحصول على الرسوم العقارية الفردية، والحسم في وضعية الدور السكنية والمحلات التجارية المذكورة.

تعليقات
Loading...