أكادير وبالصور: فريق طبي رفيع تابع للقوات المسلحة الملكية يحل بمستشفى الحسن الثاني

أكادير24 | Agadir24

استقبلت المديرية الجهوية للصحة بأكادير عبر أعضاء لجنة اليقضة والتنسيق، فريقا طبيا تابعا للقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي صباح يوم أمس الأربعاء 25 مارس 2020.

وقد عرف هذا الإستقبال حضور كافة الأطر المشرفة على استقبال الحالات المحتمل اصابتها بفيروس covid-19 بالمستشفى الجهوي الحسن التاني بأكادير.

ويهدف هذا اللقاء التشاركي بين الأطر الطبية المدنية والعسكرية و الذي تم عن طريق زيارة ميدانية للمستشفى الجهوية الحسن التاني بأكادير، الى الاطلاع على الترتيبات الاستباقية العملية التي وضعت بالمستشفى ، قصد التكفل بكافة الحالات المشتبه اصابتها بالمرض و ذلك فور ولوجها إلى المؤسسة الاستشفائية ، و كذا معاينة الإمكانيات البشرية واللوجستية المتوفرة لتحديد الحاجيات الطبية و ذلك من أجل عمل ميداني مشترك وهادف في أفق السيطرة التامة والحد من انتشار هذا الوباء .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وكان الملك محمد السادس قد وجه أوامره إلى كل من المفتش العام للقوات المسلحة، الجنرال دوكوردارمي عبد الفتاح الوراق، وقائد الدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي محمد هرمو، وأيضا مفتش مصلحة الطب العسكري الجنرال محمد العبار، من أجل تمكين الطب العسكري العمل إلى جانب نظيره الطب المدني لمواجهة وباء كورونا بالمغرب.

كما أورد بلاغ للديوان الملكي بأن الملك محمد السادس أمر أيضا بتوظيف الوسائل المتوفرة لدى الطب العسكري من أجل تقوية البنيات الصحية الموجهة إلى محاربة فيروس كورونا، وذلك عبارة عن الموارد البشرية الطبية وشبه الطبية للقوات المسلحة، ابتداء من الاثنين 23 مارس الجاري.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: