أكادير : مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس ماسة يتحرك: توسيع مصنع انتاجي كبير بكلفة استثمارية تقدر ب: 70 مليون درهم، بإحداث ما يناهز 400 فرصة عمل

أكادير24

تعزز النشاط الاقتصادي بأكادير و جهة سوس ماسة، بتوسيع مصنع انتاجي كبير بكلفة استثمارية تقدر ب: 70 مليون درهم

في هذا السياق، وقع مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أول أمس الأربعاء بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، مع شركة صناعة الحليب ومشتقاته بكادير (سيلدا) على اتفاقية استثمارية تهم توسيع المصنع الإنتاجي للشركة الصناعية للحليب ومشتقاته بأكادير باستثمار بلغ 70 مليون درهم، ستمكن من إحداث 380 منصب شغل جديد.

وأوضحت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في بلاغ لها، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها مولاي حفيظ العلمي، وعز الدين البوبكراوي، والرئيس المدير العام للشركة، تندرج في إطار الدينامية الاستثمارية التي حفزها مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس – ماسة الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 28 يناير 2018.
وسيوفر هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الاستثمارية 70 مليون درهم،  380 منصب شغل مباشر جديد. وسينجز على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 1,5 هكتار تتواجد بآيت ملول ضواحي أكادير بجوار الوحدة الصناعية لهذه الشركة التي تتزود من خمسة آلاف مرب بالجهة وتضم طاقما يتألف من 800 مستخدم.
ومن خلال هذا الاستثمار، ستقوم هذه الشركة بتنويع منتجاتها (حليب معقم، ياغورت بالفواكه، جبن …) وبالمكننة التدريجية لخطوطها الإنتاجية، مما سيسمح لها بتعزيز اندماجها عند بداية السلسلة الحليبية وتحسين موقعها بالسوق الوطنية.
هذا، و تضم الصناعة الحليبية بالمغرب 77 مقاولة وتشغل 156 ألف و775 شخص. ويبلغ رقم معاملاتها 18 مليار درهم، منها 168 مليون درهم خاصة بالتصدير.


يذكر أن مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس-ماسة، يتوخى جعل هذه الجهة قطبا اقتصاديا مندمجا وقاطرة تنموية جهوية حقيقية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: