أكادير : متقاعدو الدرك يستعدون للاحتجاج بعد مطالبتهم بإفراغ الشقق السكنية التي كانوا يستغلونها لسنوات

أكادير24 | Agadir24

يعتزم متقاعدو الدرك بأكادير اللجوء إلى الاحتجاج تعبيرا عن رفضهم التعليمات التي توصلوا بها والتي تقضي بإفراغ الشقق التي كانوا يقطنون بها أثناء ممارستهم مهامهم الوظيفية.

ويروم رجال الدرك المتقاعدون من خلال المسيرات السلمية التي يعتزمون القيام بها، التنديد بتماطل المصالح المختصة بالقيادة العامة للدرك في تفعيل مسطرة رفع اليد الخاصة بالشقق السكنية التي دأبوا على استغلالها طوال فترة خدمتهم، على غرار باقي زملائهم المستفيدين من عملية التفويت، بموجب المسطرة المشار إليها في التعليمات الملكية رقم 5497/ق.ع.

وتتبع المساكن المتنازع عليها لوكالة الأملاك والتجهيرات العسكرية، حيث جرى منحها للدركيين فترة خدمتهم كي يقطنوها معية أسرهم، قبل أن يتم تفويت العديد منها لمتقاعدين استنادا للرسالة الملكية المؤرخة في 2013، بيد أن حرمان آخرين من ذات الامتياز اعتبره بعض الدركيين تمييزا و بداية للزج بأسرهم إلى الشارع.

يذكر أن الدركيين المتقاعدين بأكادير سبق أن توجهوا بمراسلة استعطافية إلى مصالح القيادة العامة  للدرك، على أمل تسوية وضعيتهم القانونية إزاء هاته المساكن، إلا أن الأمور سارت عكس ذلك، حيث بادرت القيادة العامة للدرك برفع دعوى استعجالية لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، تطالب فيها الدركيين المتقاعدين بوجوب إخلاء المساكن التي كانوا يستغلونها.

تعليقات
Loading...