Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكادير.. مؤسسة العمران ومديرية التعليم تنظمان مسابقة لتشجيع القراءة..(فيديو + صور )

أكادير 24 

أكادير.. مؤسسة العمران ومديرية التعليم تنظمان مسابقة لتشجيع القراءة(صور+فيديو)

عقدت شركة العمران بأكادير والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ندوة صحفية زوال يوم أمس الإثنين 22 نونبر الجاري، للتعريف بالبرنامج العام للنسخة الأولى من مسابقة العمران للقراءة.

وخلال الندوة التي حضرها مدير مؤسسة العمران عبد الحنين بلماحي، ومدير مجموعة العمران بأكادير هشام فلاح، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عيدة بوكنين، أكد الشركاء أن المسابقة تستهدف تلاميذ وتلميذات المستويين الخامس والسادس بالمؤسسات الابتدائية العمومية.

في هذا الصدد، صرح مدير مؤسسة العمران بأكادير هشام فلاح، أن مسابقة العمران للقراءة تندرج في إطار اتفاقية شراكة تجمع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة العمران، و تهدف إلى تحفيز المتعلمين والمتعلمات على القراءة باعتبارها مدخلا رئيسيا لولوج عالم المعرفة.

وأضاف ذات المتحدث في تصريح لأكادير 24 أن المسابقة الممتدة انطلاقا من يوم أمس الإثنين إلى غاية 20 ماي 2022  ستعرف مشاركة حوالي 5513 تلميذا وتلميذة ينتمون لـ 46 مؤسسة تعليمية، ستشرف على اختيار المؤهلين منهم لجنة مختصة ومؤهلة.

ومن جهته صرح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عيدة بوكنين، أن مسابقة العمران للقراءة تسعى إلى ترسيخ ثقافة وسلوك القراءة في صفوف تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية.

وأضاف ذات المتحدث أن اختيار مؤسسة العمران لربط الشراكة معها وتنظيم المسابقة المذكورة يعود لكونها مؤسسة مواطنة التزمت بالتوجيهات الملكية السامية في إطار الوعي الجماعي بضرورة إصلاح منظومة التربية والتكوين، باعتبارها جزءا من قطاع استراتيجي هام.

وأكد بوكنين أن مسابقة العمران للقراءة هي تجربة أولية يمكن تعميمها أفقيا وعموديا على الصعيد الوطني، كما يمكنها أن  تنفتح على باقي المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة العمران للقراءة ستقدم للمشاركين المؤهلين جوائز عدة في صنف اللغة العربية (3 جوائز)، وصنف اللغة الفرنسية (3 جوائز)، وصنف اللغة الأمازيغية (3 جوائز)، وصنف المؤسسة المتميزة وصنف المنسق.

قد يعجبك ايضا
Loading...