Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : لقاء تواصلي لأعضاء الشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والاقتصاد الاجتماعي بجهة سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

 

 

انعقد يوم الاحد 16 اكتوبر الجاري،بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير، لقاءا تواصليا بين أعضاء الشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والإقتصاد الاجتماعي التضامني وذلك بحضور وتأطير من طرف الدكتور ابراهيم مدود.

Advertisements

 

وافتتح اللقاء بعرض حول هذه الشبكة التي أسست في شهر يونيو 2022،وكانت فرصة للقاء ممثليها باقليم وعمالات جهة سوس ماسة،لوضع خطة طريق للاشهر والسنة المقبلة،وذلك بانشاء المكاتب الاقليمية والمحلية للشبكة الجهوية للسياحة التضامنية.

وخلال هذا اللقاء ايضا تدارس المشاركين والمتدخلين القضايا التي تهم هذا القطاع بالجهة مع اعطاء الاولية للخطوات التي سيتم اتخدها مستقبلا للنهوض بهذا القطاع وانجاحه بجهة سوس ماسة.

Advertisements

للاشارة ان الشبكة السياحة التضامنية تهدف لتحديد ووضع وتنفيذ رؤية لتنمية السياحة المستدامة والمسؤولة بما يتوافق والسياسات الإقليمية والوطنية تماشيا مع متطلبات السائح الوطني والاجنبي بشكل عام وهواة السياحة المسؤولة على المستويات الإقليمية والوطنية والدولية بشكل خاص ، كما تسعى إلى تقديم مشروع نموذج تنموي جهوي من خلال إنجاز كل المشاريع والبرامج والمخططات المساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة من مبادرات مؤسساتية جهوية ومحلية ووطنية تنموية قابلة للتنفيذ و تتماشى مع السياسات العمومية المتعلقة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني اقليميا وجهويا ووطنيا .

واختتم اللقاء بتعين رؤساء كل اقليم للشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والاقتصاد الاجتماعي التضامني.

Advertisements

             رشيد حموش – أكادير

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.