أكادير : شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت تعلن عن أسماء الفائزين في مبادرة “مضائفEco6″، والمشاريع الفائزة ستسفيد من الدعم والمواكبة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت تعلن عن أسماء الفائزين في مبادرة “مضائفEco6″، والمشاريع الفائزة ستسفيد من الدعم والمواكبة.

أعلنت شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت عن لائحة المشاريع الفائزة في الدورة الأولى من مبادرة “مضائفEco6” ، والتي تستهدف دعم حاملي المشاريع السياحية بمنتجع تاغازوت باي.

هذا، وتوصلت المبادرة ب 160 ترشيحا من طرف المقاولات الناشئة والصغرى والمتوسطة، 60 في المائة منها تنحدر من جهة سوس ماسة، اختير منها 16 فائزا سيحظون بدعم مشاريعهم ومواكبتها.

وارتكزت اللجنة المشرفة على عملية اختيار الفائزين على أهمية المشاريع التي توصلت بها، و قابلية كل منها على تلبية احتياجات منتجع تاغازوت باي، فضلا عن تماشيها مع طابع الأنشطة السياحية التي يزخر بها المنتجع.

وفي هذا السياق، ارتبطت 4 من المشاريع الفائزة بقطاعات تنظيم الفعاليات والتنشيط الرياضي، واهتمت 4 مشاريع أخرى بالأنشطة البحرية والأنشطة التي تجري في الهواء الطلق وتشجيع اكتشاف المناطق النائية، في حين شملت 3 مشاريع مختارة مجال الحرف التقليدية والمنتجات المحلية، بينما استهدفت 3 مشاريع أخرى خدمات المطاعم، كما فاز واحد من المشاريع المرتبطة بالتنمية المستدامة، ومشروع آخر يهم مجال التكنولوجيات الحديثة.

هذا، ومن المحتمل أن يتم اختيار 5 مشاريع أخرى في وقت لاحق، كونها استرعت انتباه اللجنة المشرفة على تقييم المشاريع، وذلك نظرا للإضافات التي يمكن أن تقدمها للمحطة السياحية “تاغازوت باي”.

إلى ذلك، سيستفيد الفائزون في الدورة الأولى من برنامج “مضائفEco6” من مواكبة مشاريعهم عبر جلسات تكوينية عامة وحصص توجيه فردية مع فريق من الخبراء، وذلك بغية إدماج هذه المشاريع في سوق الشغل وتمكينها من التمويلات البنكية وغيرها من المزايا التي تتيحها مبادرة “مضائفEco6”.

يذكر أن برنامج “مضائفEco6” سيواكب عددا من المشاريع الرامية إلى الرقي بالمنتجعات السياحية في مدن أخرى من بينها السعيدية والحسيمة وفاس.

تعليقات
Loading...