أكادير :سكان إقامة معروفة يستنكرون تجاوزات سافرة لمالكي محلات “هاي كلاص”، ويطالبون الجهات الوصية برفع الضرر.

أكادير24 | Agadir24

أكادير :سكان إقامة معروفة يستنكرون تجاوزات سافرة لمالكي محلات “هاي كلاص”، ويطالبون الجهات الوصية برفع الضرر.


استنكر سكان بعض الشقق بإقامة النهضة 8 و9، قيام صاحب محل تجاري بالطابق الأرضي من الإقامة بفتح باب في الجهة الخلفية من المحل من أجل استغلاله تجاريا.

وأفادت الساكنة في شكايات رفعتها لوالي جهة سوس ماسة ولرئيس المجلس البلدي لأكادير بأنه لا يحق لصاحب المحل المذكور فتح باب في خلفية العمارة لأن ذلك مخالف لما هو منصوص عليه في تصميم البناية ككل.

وأضافت الساكنة في الشكايات المرفوعة للجهات الوصية، والتي توصلت أكادير24 بنسخ منها، بأن صاحب المحل قام بتثبيت أنبوبين إلى أعلى العمارة، مدعيا رغبته في استعمالهما لتهوية محله التجاري.

وأشارت الساكنة إلى أن هذه الأفعال من شأنها الإضرار بقاطني العمارة، معربة عن مخاوفها من أن مالك محل تجاري آخر قام بالإجراء ذاته، بعد أن فتح بابا ثانيا لمحله بالجهة المقابلة للشارع، وعمد إلى تغطيته بغطاء بلاستيكي (باش)، كي لا يلفت انتباه السلطات إلى حين انتهائه من جميع الإصلاحات غير القانونية التي يقوم بها.

وبناء على ذلك، توجهت الساكنة بمطلبها لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ولرئيس المجلس البلدي لأكادير من أجل التدخل العاجل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق صاحبي المحلين المذكورين، وكذا مساءلتهما عن الرخص التي أهلتهما للقيام بالإصلاحات والتجاوزات المذكورة.

وطالبت الساكنة من الجهات الوصية التدخل لرفع الضرر الذي تتعرض له، مشيرة إلى أنها تمتلك من الإثباتات ما يكفي لتأكيد جميع التجاوزارت التي قام بها صاحبا المحلين.

 

الصورة من الأرشيف

تعليقات
Loading...