أكادير : سائق سيارة أجرة يتعرض للاعتداء خلال نقله ل”زبونة”، من طرف زملاء المهنة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : سائق سيارة أجرة يتعرض للاعتداء خلال نقله ل”زبونة”، من طرف زملاء المهنة.

اشتكى سائق سيارة أجرة  من الصنف الأول (ب/ع)  لمصالح الدرك الملكي بمركز الجماعة الترابية تغازوت تعرضه لاعتداء شنيع يوم الأربعاء 4 نونبر الجاري من طرف زملائه في العمل.

وقد توجه السائق عقب الاعتداء الذي طاله صوب مركز الدرك الملكي بذات الجماعة، وذلك من أجل وضع شكاية في الموضوع، يتهم فيها أربعين زميلا له في المهنة بالتهجم عليه لفظيا و جسديا.

ويروي الضحية أن المتهمين قد حاصروا سيارة الأجرة التي كان يقل بها إحدى الزبونات من مركز تاغازوت، كما أنهم أرغموا الزبونة على النزول، بينما قام السائق بإطفاء المحرك وتشغيل أضواء علامة الانتباه في وسط الطريق، في محاولة منه لاستفسار زملائه عن سبب التصرف الذي أقدموا عليه.

وصرح السائق أيضا أن زملائه انهالوا عليه بوابل من الشتائم، كما أنهم اشتبكوا معه بالأيدي، وبعد إفلاته منهم توجه فورا إلى مركز الدرك الملكي حيث اشتكى من تعرضه للهجوم والسب والقذف من طرف زملائه السائقين.

هذا، و توجهت مصالح الدرك الملكي إلى عين المكان لاحتواء الوضع و تهدئة الوضع بالمنطقة، ولتجنب حدوث أي مواجهات أخرى بين السائقين، في حين تواصل التحري بخصوص الهجوم الذي تعرض له السائق لمعرفة أسبابه وملابساته.

يذكر أن المنتدى المغربي لحقوق الانسان استنكر الاعتداء الذي تعرض له السائق، كما استنكر أي تطاول على السائقين أثناء تأدية مهامهم، كما ندد المنتدى بخدمة بعض الجمعيات والنقابات الممثلة للمهنيين أجندة بعض السائقين دون السعي وراء المصلحة العامة.

تعليقات
Loading...