الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : خروقات في البناء تقض مضجع مواطن وتحرمه من خصوصيته، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

 

بعث مواطن يقطن في إقامة la belle vie 2 بحي الهدى بمدينة أكادير بشكاية إلى ولاية جهة سوس ماسة، حول بناء غير قانوني بالإقامة المذكورة.

وأوضح المواطن في شكايته التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها أن أحد جيرانه بالطابق الأول قام بانتهاك قانون البناء والتعمير، وذلك عن طريق بناء بلاطة خرسانية صلبة مزودة بفتحة سقف أوتوماتيكية و 4 مكيفات هواء.

وأوضح المواطن المعني أن البناء المذكور يسبب له ضررًا ماديًا ومعنويًا من خلال حرمانه من فتح نوافذه بحرية وممارسة حقه المكفول دستوريًا في الملكية الخاصة، في اتفاق كامل واحترام قانون الملكية المشتركة المعمول به.

وأكد المتضرر أن جاره المشتكى به توعده أكثر من مرة مهددا بأنه “فوق القانون”، وأن هناك “جهات توفر له الحماية”، وهو ما جعله يلجأ إلى رفع هذه الشكاية للجهات الوصية، قصد إنصافه وإحقاق المواساة التي يكفلها الدستور المغربي لجميع مواطنيه.

وتبعا لذلك، طالب ذات المواطن من ولاية جهة سوس ماسة التدخل من أجل وضع حده لخروقات جاره المشتكى به، وحماية خصوصيته في مقر سكنه، طبقا لما ينص عليه القانون.

وأشار المشتكي في تواصله مع أكادير 24 إلى أن تظلمه لقي تفاعلا إيجابيا من طرف الوكالة الحضرية، بينما لم يتلق أي رد بشأنه من طرف مصالح ولاية جهة سوس ماسة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.