أكادير: تطبيق جديد تطلقه الجماعة لتلقي شكايات المواطنين

أكادير24 | Agadir24

أكادير: تطبيق جديد تطلقه الجماعة لتلقي شكايات المواطنين

أطلقت الجماعة الحضرية لأكادير تطبيقا إلكترونيا لتلقي شكايات المواطنين تحت اسم ” Agadir Together” ، وذلك إسهاما من مجلس الجماعة في إشراك ساكنة أكادير الكبير في تدبير الشأن المحلي في إطار الاستراتيجية التواصلية التي ينتهجها المجلس.

ويستهدف التطبيق فتح المجال أمام الساكنة للتعبير عن آرائهم المتعلقة بمختلف شؤون جماعة أكادير والتي يشرف المجلس على تدبيرها، إلى جانب تمكينهم من التقدم بشكاياتهم إلى المصالح المعنية بطريقة آمنة ومباشرة.

وأكد مصدر مسؤول بالجماعة بأن تطبيق “Agadir Together” سيسهل عملية تتبع مراحل الشكايات الموضوعة حسب البيانات المرتبطة بالتطبيق، و التي ستوضح ما إن كانت الشكاية قيد الانتظار أو مفتوحة أو مغلقة، الأمر الذي سيوفر على الساكنة التوجه في كل مرة نحو مجلس الجماعة للاستفسار عن مسار الشكايات التي يتقدمون بها، وذلك في إطار تيسير عملية التواصل بين الإدارة و الساكنة في ظل جائحة كورونا.

وعن كيفية استعمال التطبيق، يوضح ذات المصدر إمكانية الولوج إليه بتسجيل الدخول عبر حساب “غوغل” أو “فايسبوك”، الأمر الذي يضع المتصفح أمام صفحة تفاعلية تمكنه من ولوج خريطة المدينة ورمز (زائد) الذي يتيح له إضافة شكاية تتعلق بأحد المواضيع أو الشؤون التي تشرف الجماعة على تدبيرها.

سكينة نايت الرايس- أكادير 24

تعليقات
Loading...