أكادير : “باب المرسى” فضاء بمواصفات راقية ستغير معالم المنطقة كلية بأزيد من 27 مليون درهم.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : “باب المرسى” فضاء بمواصفات راقية ستغير معالم المنطقة كلية بأزيد من 27 مليون درهم.

تم رصد غلاف مالي يصل إلى 27.4 مليون درهم لتهيئة “باب المرسى” بأكادير، الذي هو واحد من المشاريع المتضمنة في برنامج التنمية الحضرية 2020-2024، الموقع أمام أنظار ملك البلاد خلال زيارته مدينة أكادير شهر فبراير 2020.

وسيشمل مشروع تهيئة “باب المرسى” إنشاء سوق لبيع السمك يضم 117 مطعما للسمك، منها 78 مطعما بشرفة “طيراس” في الطابق الأرضي، و 39 مطعما بشرفة في الطابق الأول.

ومن أجل تعزيز جاذبية المنطقة، سيتم تخصيص ساحة للشواء و فضاء للقراءة إلى جانب تهيئة ساحة فسيحة، وذلك تلبية لاحتياجات الزبناء الذين دأبوا على زيارة المنطقة بأعداد كبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن تهيئة “باب مرسى” أكادير ستأتي على إزالة عدد من المطاعم بالمنطقة و تدمير بنايات أخرى لإفساح المجال لمؤسسات جديدة، بمواصفات حديثة وراقية تلبي احتياجات الزائرين للمنطقة.

ومن المنتظر أن يتم استكمال المشروع جميع مراحله في الشهور المقبلة، وذلك في أفق افتتاح “باب مرسى” أكادير في حلة جديدة من شأنها أن تنال إعجاب ساكنة أكادير وزوارها.

هذا، وكانت لجنة التتبع التقنية لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ـ 2024 برئاسة والي جهة سوس ماسة، قد عقدت مؤخرا اجتماعات ماراطونية لمتابعة تقديم التصور الأولي لمشروع إنشاء مركب سوق ومطاعم السمك ب”باب المرسى”، وهو الأمر الذي أعقبه إطلاق الدراسات الفنية ومراقبة الأعمال في نوفمبر 2020، ثم إطلاق شركة التنمية المحلية (SDL) إدارة أكادير سوس ماسة، دعوة مفتوحة لتقديم العروض (رقم 24/2021 / S2A) المتعلق بأعمال إنشاء سوق السمك والمطاعم في “باب المرسى” أكادير.

يذكر أن مشروع “باب المرسى” أكادير هو جزء من المحور السادس من برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، المرتبط بتقوية المرافق الاجتماعية الأساسية وتحسين البيئة المعيشية من خلال بناء و تجديد مجموعة من الأسواق على غرار إعادة تأهيل السوق البلدي لتالبورجت بأكادير.

تعليقات
Loading...