Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : النصب والإحتيال على سائح يقود سائق طاكسي إلى التحقيق.

أكادير24 | Agadir24 – عبداللطيف الكامل

قاد النصب والإحتيال سائق سيارة أجرة صغيرة بأكادير إلى التحقيق من طرف النيابة العامة على خلفية شكاية تقدم بها سائح أجنبي بعد زيادة خيالية في ثمن الرحلة من الفندق إلى ملعب أدرار.

وفي التفاصيل، تابعت النيابة العامة لدى ابتدائية أكَادير، سائق سيارة الأجرة الصغيرة بمدينة أكادير،في حالة سراح من أجل النصب والإحتيال على سائح أجنبي، وأحالت ملفه على جلسة المحكمة، بعد أن تقدم الضحية بشكاية إلى مصالح الشرطة يتهم فيها السائق المذكور بالزيادة الخيالية في ثمن الرحلة من الفندق إلى ملعب أدرار الذي لايبعد عن الفندق إلا ببضعة كيلومترات فقط.

وكان السائق المعني قد تجاوز التعريفة الحقيقية والجاري العمل بها لدى سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير،وكذا التعريفة المعمول بها من قبل عمالة أكاديرإداوتنان حين احتسب ثمن الرحلة بثمن 150 درهما بدل 70 درهما تقريبا.

هذا، وتفاعلا مع هذا الحدث الغريب والمسيء لسمعة السياحة المغربية، استنكرت الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير،في صفحتها على الفايسبوك،ما قام به هذا السائق الشاب المتهور والذي أساء لنفسه ولمهنيي القطاع بمدينة أكادير.

وذكرت في ذات الصفحة أن لجنة العقوبات التابعة لولاية أكَادير ستسحب من هذا السائق رخصة سيارة الأجرة الصغيرة بأكَادير،بصفة نهائية،إضافة إلى الحكم القضائي الذي سيصدرفي حقه مع الغرامة المالية.

هذا وتجدر الإشارة إلى هذا الحادث التي وقع بمدينة أكادير،لم يمرعليه إلا أسبوعين على فضيحة النصب والإحتيال الزيادة في ثمن تذكرة الرحلة التي وقعت مؤخرا بمدينة مراكش،حين قام سائق طاكسي من الحجم الكبيرباستخلاص ثمن الرحلة ب350 درهما مقابل نقل سائح بريطاني(يوتيوبر)من مطار مراكش المنارة إلى ساحة جامع الفنا،ليتم على إثر ذلك توقيف السائق المتهور واعتقاله من قبل النيابة العامة بابتدائية مراكش بعد أن تابعته بتهمة النصب والإحتيال.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.