أكادير : الكلاب الضالة تجتاج شوارع المدينة بشكل مقلق، وسط صمت المسؤولين و استياء المواطنين. (+صور)

أكادير24 | Agadir24

أكادير : الكلاب الضالة تجتاج شوارع المدينة بشكل مقلق، وسط صمت المسؤولين و استياء المواطنين

عرفت أحياء و شوارع مدينة بأكادير في الأيام الأخيرة ،انتشارا مهولا للكلاب الضالة في غياب أي تدخل ميداني للجهات المختصة لاحتواء الوضع.

هذا، والتقطت عدسة أكادير24 تجمعات للكلاب الضالة بعدد من أحياء و شوارع المدينة، كما هو الشأن بالنسبة لطريق الخير1 بحي السلام، و حي القدس، و أمسرنات، و بواركان، و الحي المحمدي، و حي الداخلة و الخيام، و غيرها من الأحياء…

وأمام الخطر الذي تشكله هذه الحيوانات على صحة المواطنين وسلامتهم، فضلا عن تشويه جمالية المدينة، طالبت الساكنة المحلية برفع هذا الضرر عنها عن طريق تفعيل حملات التطهير لمحاربة ظاهرة الكلاب الضالة التي تنشر الذعر في المنطقة، و تزعج المواطنين بنباحها خصوصا الأطفال في أوقات متأخرة من الليل .

 

هذا، و لوحظ، أن أعدادا من هذه الكلاب الشرسة تزايدت في الآونة الأخيرة بشكل أكبر مما كانت عليه في السابق، وأصبحت تهاجم الساكنة كما هو الشأن بشارع فرحات حشاد و شارع المقاومة و طريق الخير1 و غيرها كثير، مثلا حيث أصبح السكان لا يغمض لهم جفن، من كثرة النباح المزعج ليلا، هذا فضلا عن كون هذه الكلاب المخيفة، تهدد سلامة المواطنين الذين يدهبون لعملهم في القوت الباكر.

إلى ذلك، تحولت العديد من الاحياء داخل المدينة، إلى أماكن تستقطب الكلاب الضالة مما يستوجب تدخلا ميدانيا ناجعا لإبعاد الخطر عن المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...