Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : احتفاليات بوجلود تخلق الفوضى بأحياء المدينة، وسط استنكار واستياء المواطنين

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر عدد من المواطنين القاطنين بعدد من أحياء مدينة أكادير (احشاش. المسيرة، بواركان ، الخيام، و غيرها ) ما أسموه بالفوضى والإزعاج اللذيْن تتسبب فيهما احتفالات بوجلود.

وأوضح هؤلاء في اتصالاتهم المتفرقة بأكادير 24 أن هذه الاحتفالات تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، وهو ما يحرمهم من النوم في جو من الهدوء والسكينة.

وإلى جانب ذلك، أكد المواطنون أن احتفالات بوجلود تعرف توافدا لبعض الخارجين عن القانون والجانحين والمدمنين، وهو ما يهدد أمن وسلامة المواطنين، خصوصا مع عمليات الضرب و التحرش و غيرها من الأعمال المشينة.

وتبعا لذلك، طالب عدد من المواطنين بتدخل السلطات من أجل تنظيم هذه الاحتفالات بشكل أرقى، وجعلها تقتصر على مدة زمنية معينة دون أن تستمر حتى وقت متأخر من الليل، مع الحد َمما يصاحب ذلك من السياقة الاستعراضية بالسيارات و الدراجات النارية بشكل َمتهور.

إضافة إلى ذلك، طالب هؤلاء المواطنين في اتصالهم مع أكادير 24 بتأمين هذه الاحتفالات و ضبطها من حيث الزمان والمكان بمختلف الأحياء التي تُجرى فيها، حتى لا تخرج عن مسارها الفرجوي و التراثي إلى مسار آخر لا يقبله الرب و لا العبد من الشباب المشارك في هذه الاحتفالات .

قد يعجبك ايضا
Loading...