أكادير: إحالة إبن رجل أعمال مشهور بالمدينة على سجن أيت ملول رفقة فلاحين معروفين، وهذه هي التهم الموجهة إليهم

أكادير24

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان ابن رجل أعمال معروف بأكادير على سجن أيت ملول على خلفية تورطه في قضية تتعلق بترويج وحيازة المخدرات.

وأضافت مصادر أكادير24 المطلعة أن النيابة العامة قررت متابعة الموقوفين في هذا الملف والذين يوجد من بينهم إبن رجل أعمال مشهور وفلاحين معروفين بمنطقة اشتوكة أيت باها.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقت سابق لأكادير24، أن عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بسيدي بيبي ضواحي أكادير تمكنتقبل أيام من توقيف ثلاثة أشخاص وحجز كمية مهمة من مخدر الشيرا بحوزتهم.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر اكادير24، أن دورية تابعة لدرك سيدي بيبي وفي إطار العمل الروتيني الذي تقوم به من أجل محاربة كافة الشوائب الأمنية بالمنطقة، أثارت إنتباهها سيارة كانت متوقفة بمركز جماعة سيدي بيبي، وبعد إخضاعها للتفتيش، تبين أن بها ثلاثة أشخاص كانوا بصدد تدخين الحشيش، وبحوزتهم أزيد من نصف كيلو غرام من مخدر الشيرا.

 

وتابعت ذات المصادر، أن مصالح الدرك الملكي قامت بعملية تفتيش داخل إحدى الضيعات الفلاحية تعود ملكيتها لرجل أعمال معروف ضواحي بلفاع، حيث تمكنت من العثور على كمية مهمة من مخدر الشيرا قدرت بحوالي ثلاث كيلوغرامات. كما تم حجز ثلات سيارات وبندقية صيد غير مرخصة.

 

هذا، وأثبتت التحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بسيدي بيبي تحت الإشراف المباشر للقائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير وقائد سرية اشتوكة عن تفجير معطيات بينت تورط إبن أحد أشهر رجال الأعمال بالمنطقة في القضية رفقة فلاحين معروفين. كما أن هناك شكوكا تحوم حول تورط الأشخاص الموقوفين في الإتجار الدولي للمخدرات.

الى ذلك، جرى إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم تعميم مذكرة بحث في حق فلاح آخر إختفى عن الأنظار بعد تفجير الفضيحة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: