Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير.. أخنوش يلتقي أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب في إفتتاح مهرجان تالويكاند

أكادير24 | Agadir24

 

التقى السيد عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير بالطفل اليزيد گغروض (9 سنوات)، والذي يعد أصغر مصور فوتوغرافي في المغرب، وذلك خلال فعاليات مهرجان تالويكاند بحي تالبرجت بمدينة أكادير.

حيث شارك اليزيد ببعض أعماله المتميزة في المعرض الفوتوغرافي الجماعي والذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان تالويكاند بحي تالبرجت، ونالت أعماله إعجاب كل الزوار بما فيهم رئيس المجلس الجماعي لأكادير

يلقب اليزيد بأصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب، مسيرته في عالم التصوير الفوتوغرافي بدأت منذ الصف الأول الإبتدائي، يتابع دراسته بمدرسة فاطمة الفهرية، كان يجول رفقة والده في شوارع أكادير بحثا عن لقطات فوتوغرافية جميلة توثق الحياة اليومية في مدينته، إنه الطفل السوسي اليزيد گغروض، ذو الثمن سنوات، امتهن فن التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي منذ ربيعه الخامس، وحاصل على عدة شواهد منها شهادة معتمدة وموثقة من منصة إدلال بسلطنة عمان، وشهادة المشاركة في اليوم العالمي للأبيض والأسود و شهادة موثقة و معتمدة من أضخم منصة للتعليم الالكتروني في العالم العربي ” منصة يونيهانس Unihance ” بعد إتمام دورة ” الدليل المختصر والمبسط لتعلم التصوير الاحترافي – الطريق لفهم الصورة والكاميرا الاحترافية “.

فاز اليزيد كغروض بالجائزة الأولى عن فئة التعليم الإبتدائي في مسابقة التصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول و التي نظمتها المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، حاصل على العضوية الشرفية من المركز الوطني للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية والثقافية.
وقد ورث اليزيد حب التصوير من والده، إذ عمد الأخير إلى اصطحاب ولده اليزيد إلى المهرجانات والمناسبات التصويرية المقامة في مدينته، فاتحاً الباب لليزيد للإعلان عن موهبته.

عن طموحاته يقول اليزيد : “أعمل جاهداً وبالتسابق مع الزمن على حصد أكبر عدد من الألقاب في المشاركات والمسابقات المحلية والعالمية التي استطيع من خلالها تسجيل لقبي في موسوعة غينيس كأصغر مصور فوتوغرافي احترافي في العالم”. وبينما تنشغل عينا اليزيد بمراقبة المارة في شوارع اكادير لخطف لقطة مهمة، يضيف الفتى الطموح الذي يعتبر أيضاً أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب، بأن الطفل المغربي لديه الكثير لكي يقدمه من إبداع في حال توفر ” الدعم والرعاية والاهتمام”، مشيراً إلى ضرورة دعم واقع الطفولة في البلد على كافة الأصعدة كونها “طاقات واعدة بغد أفضل”. ويشيد والد المصور الصغير بالقول : ” اليزيد أثبت من خلال لقطاته بأنه يتصرف بعقلية احترافية كبيرة، وهذا ما لا نجده لدى الكثير من المصورين الذين يكبرونه سنا “. والده المصور والمراسل الصحافي رشيد گغروض يرى أن ابنه يمتاز بذكاء كبير يميزه عن أقرانه الذين يملؤون معظم أوقاتهم بمشاهدته أفلام الرسوم المتحركة على الانترنت أو اللعب، على العكس من ابنه الذي يقضي معظم وقته في العمل والتخطيط لإقامة المعارض الشخصية والبحث عن المسابقات الفوتوغرافية عبر الإنترنت، ويجول اليزيد بشكل شبه يومي في شوارع وأزقة وحدائق مدينته اكادير حاملاً كاميرته باحثاً عن لقطات فريدة تُطلق اسمه في عنان العالمية، إذ يقضي اليزيد ذو الثمن سنوات ساعات طويلة في العمل على تحقيق حلمه لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر مصور فوتوغرافي في العالم.

للاطلاع على المزيد من المعلومات عن أصغر مصور فوتوغرافي في المغرب، زوروا صفحته الرسمية على الفايسبوك | اليزيد گغروض.

رشيد گغروض | أكادير 24

قد يعجبك ايضا
Loading...