Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير:المالوكي في زيارة ميدانية لأغروض بنسركاو للوقوف على مشاكل الساكنة

قام عمدة أكادير، صالح المالوكي، اليوم الخميس، رفقة وفد مهم ضم مجموعة من النواب بالمكتب المسير للمجلس الجماعي ومسؤولين بالوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، بزيارة عمل تفقدية لمنطقة أغروض بنسركاو وذلك للوقوف على مجموعة من المشاكل التي تعاني منها ساكنة هذه المنطقة المنتمية ترابيا للجماعة الحضرية لأكادير.
منطقة أغروض بنسركاو التي تحيط بها مسالك الغولف وأحياء الفيلات الفخمة لا زالت تعاني من العديد من المشاكل على مستوى البنية التحتية والمتعلقة أساسا بغياب قنوات الصرف الصحي وتفشي السكن العشوائي، إضافة إلى عدم استفادة نسبة مهمة من الساكنة إلى حدود الآن من خدمات الربط بالكهرباء والماء الصالح للشرب.
المالوكي، رفقة نوابه وممثلي السلطة المحلية، انتقل إلى مجموعة من النقاط السوداء بالمنطقة والتي تستقبل زوارها بروائح تزكم الأنوف نتيجة عدم الربط بشبكة الصرف الصحي، حيث تلقى مجموعة من الشروحات حول المشاكل اليومية التي يواجهها السكان، في حين وعد بإنجاز الدراسات الضرورية الكفيلة بحلها.
كما وقف المالوكي، الذي كان له حديث مع بعض الفاعلين الجمعويين وأفراد من الساكنة، على التدهور البيئي الخطير بسبب غياب هذه القنوات ما يهدد بشكل كبير صحة الساكنة خاصة الأطفال الصغار. تدهور تشهده المنطقة التي ظلت ساكنتها تنتظر انجاز الدراسات التقنية لحل إشكال الربط بشبكة الصرف الصحي وذلك لمدة ثمانية سنوات.

قد يعجبك ايضا
Loading...