Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أصحاب “الطاكسيات” يحتجون ضد ارتفاع أسعار المحروقات والدعم الحكومي “الهزيل”

أكادير24 | Agadir24

قرر التنسيق الوطني لقطاع سيارات الأجرة بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء 22 يونيو الجاري، أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات وهزالة الدعم المالي الذي خصصته الحكومة لفائدة مهنيي النقل.

وأوضح التنسيق النقابي في بلاغ له أن الوقفة الاحتجاجية التي يعتزم تنظيمها تأتي في ظل “غياب حوار جاد ومسؤول يراعي حل هذه الأزمة الخانقة التي رمت بظلالها على مهنيي قطاع النقل الطرقي”.

وأوضح ذات المصدر أن “الأزمة التي تعرفها بلادنا في الجانب الاجتماعي والاقتصادي ألحقت أضرارا واسعة بمهنيي قطاع النقل الطرقي، خاصة قطاع سيارات الأجرة الذي لازال يعيش معاناة ومآسي من الارتفاع المتتالي لأسعار المحروقات”.

وعبر المصدر نفسه عن “قلقه من مخرجات ما يسمى بالدعم الحكومي للكازوال”، مشيرا إلى أنه “يتابع عن كثب الزيادات الكبيرة والمتتالية في أسعار المحروقات”، والتي قال أنها “تثقل كاهل السائقين المهنيين في قطاع سيارات الأجرة”.

ولفت التنسيق إلى أنه “رغم إصدار المنصة الرقمية المخصصة للتسجيل من أجل الاستفادة من الإعانة”، التي وصفها بـ”الهزيلة والمذلة” و”التي تم فيها إقصاء عدد من المهنيين”، إلا أن ذلك لم يخفف من حدة المعاناة التي يرزح تحت وطأتها القطاع.

وشدد التنسيق الوطني لقطاع سيارات الأجرة بالمغرب على “رفضه التام للشكل الذي اعتمدته الحكومة من أجل إقرار الدعم سالف الذكر“، داعيا الأخيرة إلى البحث عن حلول واقعية للأزمة التي يعاني منها القطاع.

يذكر أن الحكومة كانت قد خصصت دعما استثنائيا مباشرا لمهنيي قطاع النقل خلال شهر أبريل الفائت ثم قررت تمديده لشهر ماي، في ظل استمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

وفي مقابل ذلك، شددت الحكومة على لسان أكثر من وزير تشبثها بعدم دعم المحروقات بشكل مباشر، بدعوى عدم توفر الميزانية الكافية لذلك.

قد يعجبك ايضا
Loading...