أشغال تأهيل المركب التجاري سوق الأحد تواصل تقدمها، و وفد رسمي في زيارة تفقدية لعين المكان

أكادير24 | Agadir24

أشغال تأهيل المركب التجاري سوق الأحد تواصل تقدمها، و وفد رسمي في زيارة تفقدية لعين المكان

حل رئيس الجماعة الترابية لاكادير وعناصر من نوابه و مجموعة من المستشارين و المستشارات في زيارة تفقدية للوقوف على تقدم أشغال تأهيل المركب التجاري سوق الأحد بأكادير، وذلك يوم أمس الإثنين 28 دجنبر الجاري.

وفي هذا السياق، تفقد الوفد المشرف على هذه الزيارة إلى جانب المهندسة والأطر العاملين بالشركة المستلمة للمشروع أوراش تأهيل مربعات الخضر و الفواكه و أسواق الدجاج والسمك، وعددا من ساحات السوق التي سيتم تأهيلها وفق رونق وحلة جديدين، فضلا عن مسجد السوق الذي ستتم توسيع طاقته الاستيعابية و جعله معلمة دينية متميزة داخل السوق وخارجه.

هذا، وأكد الوفد المشرف على هذه الزيارة التفقدية على ضرورة اتباع نمط جديد من التدبير يتجاوز التدبير التقليدي المعمول به على صعيد هذه المعلمة التجارية والساحية، وذلك وفق الرؤية الحداثية التي جاء بها المشرفون على المشروع.

إلى ذلك، جرى التداول مع الشركة المستلمة للمشروع والمهندسة المشرفة عليه حول استكمال أشغال التأهيل و التهيئة في الآجال المحددة لها، و سبل تحقيق الأهداف المسطرة لهذا التأهيل ومن بينها جعل هذا المركب معلمة اقتصادية وسياحية مهمة على صعيد الجهة.

يذكر أن تأهيل سوق الأحد بأكادير هو من بين المشاريع الرامية إلى تعزيز الدور الاقتصادي والسياحي لمدينة أكادير داخل جهة سوس ماسة، وقد رصدت له استثمارات مالية مهمة في إطار اتفاقية شراكة متعددة الأطراف، يأتي في مقدمتها مجلس جهة سوس ماسة ومجلس الجماعة الحضرية لأكادير.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...