آيت الطالب محذرا : “سرعة انتشار الفيروس تضاعفت 3 مرات.. والملقحون ليسوا آمنين من كورونا”

أكادير24 | Agadir24

حذر وزير الصحة خالد آيت الطالب المغاربة من أن “سرعة انتشار فيروس كورونا تضاعفت ثلاث مرات”، واصفا الوضع الصحي بالمملكة ب “المقلق”.

وأشار آيت الطالب خلال حلوله يوم أمس الأربعاء 14 يوليوز الجاري ضيفا على برنامج ” ضيف خاص”، الذي تبثه القناة الثانية، إلى أن سلالة “دلتا” على وجه الخصوص سريعة الانتشار، وهو الأمر الذي يزيده خطورة تراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وشدد ذات المسؤول الحكومي على أن سرعة انتشار الفيروس تستوجب على جميع المواطنين أن يكونوا أسرع منه عبر التلقيح وحماية أنفسهم حتى بلوغ المناعة الجماعية.

وأشار الوزير إلى أن “الملقحين ليسوا بمأمن من الفيروس، فالتلقيح وحده لا يكفي، ولا بد من الالتزام بمختلف التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المنصوح بها”.

وأكد المتحدث نفسه أن “الخطر لا زال قائما”، حيث يرتقب أن تتضاعف سرعة انتشار الفيروس أكثر فأكثر، وهو الأمر الذي يعتبر وفق تعبير الوزير “إنذارا لنا جميعا للعودة إلى الإجراءات السابقة”.

وأوضح أيت الطالب أن “المواطن هو من يملك الحل وليس وزارة الصحة وحدها”، مستدركا “نعم كلنا عيينا، الله يحسن العوان، ولكن خاصنا نصبروا حتى نحققوا المناعة الجماعية، وراه مبقا لينا والو، هذه رسالتنا المواطن”.

إلى ذلك، دعا آيت الطالب عموم المواطنين والمواطنات إلى وضع اليد في اليد للتغلب على جائحة كوفيد-19، خاصة وأن الفيروس ألقى بظلاله على جميع دول العالم دون وجود وصفة سحرية للتغلب عليه سوى العمل بالإجراءات الاحترازية وبالتلقيح.

تعليقات
Loading...