Advert Test

المغرب يتألق و يحقق المرتبة الأولى في مسابقة البحث والابتكار بكندا

آخر تحديث : الخميس 31 أغسطس 2017 - 6:16 مساءً

فاز المغرب بمداليتين ذهبيتين وجائزتين في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار “إيكان 2017″، بكندا، والتي اختتمت فعالياتها يوم أمس الأربعاء، بتورونتو الكندية.

 وحصل المغرب من خلال مختبر “سمارتيلاب” للبحث والتطوير والابتكار، التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، مرة أخرى، على ميداليتين ذهبتين عن ابتكاريها “السنستينا” في فئة المدن الذكية و “إفما” في فئة الصحة والسلامة والأمن، في هذه الفعالية العلمية الكبرى التي عرفت مشاركة 33 دولة.

 وحاز الابتكار الأول “ايفما” على الميدالية الذهبية وعلى جائزتين في فئة الصحة والسلامة والأمن، وهو عبارة عن مادة تمتص الموجات الكهرومغناطيسية وتستند على نوع جديد من المواد الفوقية لحماية جسم الإنسان من الإشعاعات الكهرومغناطيسية، بما فيها إشعاع التأين والتأثير الحراري على وجه الخصوص، وهو الاختراع الذي يمكن استخدامه في المجال الطبي، مما يمكن من حماية المرضى والعاملين في نظام الأشعة والعلاج الإشعاعي. علاوة على ذلك، يعد هذا النظام حل واعد جدا لحماية الأفراد ضد الهجمات الكهرومغناطيسية العسكرية.

جريدة اكادير24 الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Switch to mobile version
×