Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

5 أطعمة سحرية تقاوم انتفاخ البطن وألم المعدة

أكادير24 | Agadir24

 

يعتبر انتفاخ البطن وألم المعدة المزمن من بين المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، حتى أنها تعتبر مصدر إزعاج لهم وتمنعهم من تمضية اليوم بشكل عادي ومريح.

في المقال التالي رصدنا لكم مجموعة من الأطعمة والمكونات الغذائية التي ينصح الخبراء بإدراجها في النظام الغذائي للتخلص من انتفاخ البطن وألم المعدة.

1- الأفوكادو

حسب ما ورد في موقع Healthline للصحة والمعلومات الطبية، فإن الأفوكادو ثمرة مغذية للغاية، حيث تحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك وفيتاميني C وK، كما أنها غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن أساسي يشارك في تنظيم توازن السوائل ومستويات الصوديوم لمنع احتباس الماء في الجسم، وتجنب الانتفاخ.

2- الخيار

يحتوي الخيار على حوالي 95% من الماء، مما يجعله رائعاً للتخفيف من الانتفاخ.

في هذا الصدد، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء في ضمان بقاء الجسم رطباً مع تلبية احتياجاته اليومية من السوائل، كما يخفف من الانتفاخ الناجم عن الجفاف.

علاوة على ذلك، يعتبر الخيار مكونا غنيا بالألياف التي تتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي لدعم الانتظام والمساعدة في منع الإمساك وانتفاخ البطن وألم المعدة.

3- الكرفس

يعتبر الكرفس نباتا مغذيا باحتوائه على حوالي 95% من الماء، فضلا عن احتوائه على مانيتول، وهو نوع من كحول السكر الذي يعمل على تليين البراز لتعزيز انتظام الإخراج عن طريق سحب الماء إلى الجهاز الهضمي.

وبحسب موقع USDA الأمريكي للصحة والغذاء، فإن جذور الخضروات الورقية كالكرفس تعتبر مدرا طبيعياً للبول، ما يعني أنها تزيد من إنتاج البول لإزالة الماء الزائد والصوديوم من الجسم، مما يساعد في تخفيف الانتفاخ وامتلاء البطن بالهواء.

4- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل واحدا من الأعشاب المعروفة بقدرتها على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي.

هذا، وأظهرت بعض الأبحاث المنشورة بمجلة Food Science & Nutrition للصحة والغذاء، أن الزنجبيل يمكن أن يسرع من إفراغ المعدة لمنع الانتفاخ والشعور بالامتلاء وآلام البطن.

وإلى جانب ذلك، يحتوي الزنجبيل أيضاً على إنزيم يسمى zingibain، والذي يساعد على تكسير البروتين وتحليله بشكل أكثر كفاءة لدعم الهضم الصحي.

5- الموز

يشتهر الموز بمذاقه المحبب وبقيمتة الغذائية العالية، فضلا عن كونه مصدراً ممتازاً للألياف، إذ تحتوي كل موزة متوسطة الحجم على حوالي 3 جرامات من الألياف.

بالإضافة إلى ذلك، الموز غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يدعم توازن السوائل الصحية في الجسم، ما يعني أنه يساعد بدوره على منع انتفاخ البطن واحتباس الماء.

قد يعجبك ايضا
Loading...