أظهرت دراسة جديدة أن شرب القهوة قد يقلل فرص الوفاة، ويطيل عمر الإنسان، كما أشارت إلى أن عنصر الكافايين ليس السبب الرئيسي في ذلك. ووفقا لصحيفة "إندبندنت"، أثبتت دراسات جديدة أجريت بجامعة "إمبريال كوليدج لندن"، أن الإكثار من شرب القهوة يقلل خطر الموت بأمراض متعلقة بخلل في الدورة الدموية أو سوء الهضم.
وقال الباحثون المسؤولون على الدراسة، أن الكافايين ليس السبب في إطالة العمر المحتملة، إنما مكونات نباتية مضادة للأكسدة، موجودة بالقهوة. واكتشفت الدراسة أن الرجال الذين يشربون 3 أكواب قهوة في اليوم على الأقل، يتمتعون بفرص أقل للوفاة، بشكل عام، عن الرجال الذين لا يشربون القهوة.
تنبيه تحريري
تندرج هذه المادة ضمن أرشيف أكادير24، وتمت مراجعتها تحريريا للحفاظ على وضوحها وسهولة الوصول إليها، مع الإبقاء على تاريخ النشر الأصلي والرابط والعنوان كما وردت في الأرشيف. ولم تتم إضافة وقائع أو تصريحات جديدة غير مؤكدة.

