تناول حفنة من المكسرات يحمي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان

1 دقائق (معدل القراءة)

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن تناول حفنة من المكسرات يوميا بإمكانه أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة – من كلية لندن – أن "تناول 20 غراما فقط من المكسرات يوميا بإمكانه أن يقلل فرص الوفاة المبكرة بأمراض القلب والسرطان بأكثر من الخمس".

وقالوا أن "المكسرات, لاسيما عين الجمل وبذور عباد الشمس والجوز الأمريكي, غنية بمضادات الأكسدة التي يعتقد أنها تقي من تدمير خلايا الجسم". ويشير القائمون على الدراسة إلى الفوائد الجمة التي يتمتع بها الفول السوداني, والذي يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وحلل الباحثون نتائج 20 دراسة سابقة في هذا الصدد, فوجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا يوميا حفنة من المكسرات قللوا خطر إصابتهم بأمراض الشريان التاجي بنحو الثلث وخطر السرطان بنسبة 15 بالمائة.

تنبيه تحريري

تندرج هذه المادة ضمن أرشيف أكادير24، وتمت مراجعتها تحريريا للحفاظ على وضوحها وسهولة الوصول إليها، مع الإبقاء على تاريخ النشر الأصلي والرابط والعنوان كما وردت في الأرشيف. ولم تتم إضافة وقائع أو تصريحات جديدة غير مؤكدة.

شارك هذا المقال