Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الصحة العالمية تحسم الجدل حول فعالية اللقاحات ضد “أوميكرون”

أكادير 24 

الصحة العالمية تحسم الجدل حول فعالية اللقاحات ضد “أوميكرون”


حسمت منظمة الصحة العالمية الجدل القائم حول مدى فعالية لقاحات كوفيد-19 في الحماية من المتحور الجديد “أوميكرون”.

في هذا الصدد، أكدت المنظمة يوم أمس الثلاثاء 7 دجنبر الجاري، أنه “لا يوجد أي سبب للشك بأن اللقاحات الحالية المضادة لفيروس كورونا لا تحمي من المتحور أوميكرون”.

وقال مايكل رايان، مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية : “لدينا لقاحات عالية الفعالية أثبتت فعاليتها ضد جميع المتغيرات حتى الآن، من حيث المرض الشديد والاستشفاء، وليس هناك سبب لتوقع أن لا يكون الوضع كذلك بالنسبة لأوميكرون”.

وأضاف ذات المتحدث في تصريح لوكالة فرانس برس أن “هناك حاجة لمزيد من البحث لفهم خصائص هذا المتحور الجديد ومعرفة كيفية التعامل معه”.

ومقارنة بالمتحور دلتا سريع الانتشار، أوضح رايان أنه “لا توجد مؤشرات تدل على تسبّب متحور كورونا أوميكرون في أعراض وبائية أشدّ مقارنة بالمتحور دلتا”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت، في وقت سابق، إدراج المتحور الجديد من فيروس كورونا المكتشف في جنوب أفريقيا ودول أخرى، ضمن قائمة “المتغيرات المثيرة للقلق”، وذلك بسبب احتوائه على طفرات متعددة.

وتبعا لذلك، سارعت دول عدة إلى إغلاق حدودها مع البلدان التي رصدت فيها إصابات بالمتحور الجديد، في حين بادرت دول أخرى إلى إغلاق حدودها الجوية بالكامل كما هو الشأن بالنسبة للمغرب.

قد يعجبك ايضا
Loading...