Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : ساكنة أحد الأحياء ضاقت ذرعا باحتلال الملك العمومي، وتناشد المسؤولين التدخل

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : ساكنة أحد الأحياء ضاقت ذرعا باحتلال الملك العمومي، وتناشد المسؤولين التدخل


رفعت ساكنة حي مجموعة 4 ببنسركاو في وقت سابق من العام 2021 شكاية إلى الرئيس السابق للمجلس الجماعي لمدينة أكادير، تطالبه فيها بتحرير الملك العمومي.

هذه الشكاية التي لم يتم التفاعل معها من طرف المجلس السابق، طالبت فيها الساكنة بالتدخل العاجل من أجل تحرير شارع مسجد المحسنين من الباعة المتجولين، بعدما احتلوا أرصفته الخاصة بالراجلين، وكذا الطريق الخاص بالسيارات والدراجات.

وأكدت الساكنة أن الباعة المتجولين بالشارع المذكور “يعرقلون حركة السير والجولان، ضاربين بعرض الحائط جميع القوانين التي تفرض احترام حق المواطنين في السير والمرور في الشارع بأمان، كل حسب المكان المخصص له”.

وإلى جانب ذلك، لفتت الساكنة إلى أن “انتشار الباعة المتجولين في شارع مسجد المحسنين يسبب المضايقات للمصلين ويشوش عليهم، فضلا عن انتشار السرقات، الأمر الذي جعل هذا الشارع واحدا من النقاط السوداء ببنسركاو”، وفق تعبير الشكاية.

وأكدت الساكنة أنها “تلقت من السلطات المحلية في شخص رئيس الدائرة ببنسركاو، وعودا بحضور السيد الخليفة من أجل حل المشكل نهائيا مباشرة بعد انتخابات 8 شتنبر 2021، إلا أن شيئا من ذلك لم يتحقق إلى حدود اللحظة”.

وفي اتصالاتها بأكادير 24، أكدت الساكنة أنها تأمل أن يتدخل المجلس الجماعي الحالي لمدينة أكادير من أجل تحرير شارع مسجد المحسنين وإرجاعه إلى سابق عهده، وذلك قصد تمكين المواطنين وسيارات الإسعاف والمطافئ ونقل الأموات من المرور بسلام وفي سلاسة.

قد يعجبك ايضا
Loading...