Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

توزيع أحكام ثقيلة على المتهمين بالهجوم على منجم الذهب، و هذه تفاصيلها.

أكادير24 | Agadir24

توزيع أحكام ثقيلة على المتهمين بالهجوم على منجم الذهب، و هذه تفاصيلها.

نطقت محكمة الاستئناف بمدينة ورزازات، أول أمس الخميس 22 أبريل الجاري، بحكمها في قضية الهجوم على منجم الذهب “تيويت”، بجماعة “إكنيون” نواحي إقليم تنغير.

ووزعت المحكمة على 9 من المتهمين في القضية أحكاما بالسجن ل 78 سنة، حيث قضت بالسجن 15 سنة نافذة في حق 3 متهمين من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة وهدم وتخريب مبنى ووضع أحجار في الطريق العام لتعطيل المرور، في حين برأتهم من جناية المشاركة في محاولة القتل.

هذا، وأدين المتهمان الرابع والخامس، بالسجن 10 سنوات نافذة في حق كل واحد منهما، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية ومن أجل جناية المشاركة في محاولة السرقة الموصوفة طبقا للفصول 129 و114 و509 و507 من القانون الجنائي.

وحكم على المتهم السادس بدوره ب10 سنوات من أجل جناية تقديم مساعدة عن علم للمساهمين في عصابة طبقا للفصل 295 من القانون الجنائي بعد إعادة التكييف وجناية المشاركة في محاولة السرقة الموصوفة طبقا للفصول 129و114و507 و509 بعد إعادة التكييف.

هذا، وقضت ذات المحمكة في حق 3 متهمين آخرين بالحبس سنة لكل واحد منهما من أجل ما نسب إليهم.

في ذات السياق، قررت المحكمة تحميل جميع المتهمين الصائر تضامنا مع الإجبار في الأدنى، ومصادرة السيارة المحجوزة لفائدة إدارة أملاك الدولة وإرجاع الهاتفين المحجوزين لمن له الحق فيهما.

وقضت المحكمة أيضا بالحكم على 4 متهمين في هذه القضية بأدائهم تضامنا لفائذة المطالبة بالحق المدني في شخص ممثلها القانوني تعويضا مدنيا قدره 20 مليون سنتيم، وتحميلهم الصائر مجبرين في الأدنى.

يذكر أن هذه القضية تفجرت شهر يناير المنصرم، جراء توصل مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بتنغير، بتعليمات من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بورزازات، من أجل الانتقال إلى جماعة تمدا نومرصيد بإقليم أزيلال، على إثر وفاة شخص بسبب حروق خطيرة ب “الحمض” تعرض لها أثناء مهاجمته ليلا رفقة مجموعة من المتهمين منجم الذهب بالمنطقة نفسها.

قد يعجبك ايضا
Loading...