Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

وقوع عصابة مكونة من 6 قاصرين في قبضة الأمن

أكادير24 | Agadir24

 

تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة لفرقة الدراجين بمدينة شيشاوة، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في اقتحام منازل المواطنين بهدف سرقة ما بداخلها من أغراض ومحتويات.

وفي تفاصيل الواقعة، فإن هذه العصابة مكونة أساسا من 6 قاصرين، من مواليد سنتي 2007 و2008، وهم ينحدرون جميعا من حي أولاد ابراهيم، بشيشاوة.

وسبق لهؤلاء القاصرين أن نفذوا عدة عمليات إجرامية، بما فيها عملية سرقة حلي ومجوهرات تبلغ قيمتها المالية أكثر من مليون ونصف سنتيم، من داخل منزل يقع بحي القدس بعد اقتحامه أثناء غياب قاطنيه.

وبعد تقاطر الشكايات ضد هذه العصابة لدى المصالح الأمنية، باشرت الأخيرة تحرياتها التي مكنت من توقيف واحد من أفراد هذا التنظيم الإجرامي، الملقب بـ”الزعيم”، ومن تم أحيل على الشرطة القضائية بعد اعترافه بمجموعة من السرقات، التي نفذها بمعية رفاقه.

وفي معرض التحقيق مع متزعم العصابة، كشف الأخير عن سرقات وعمليات استهدفت ممتلكات خاصة لأسر في عدة أحياء بالمدينة، وهو ما أعقبه إيقاف باقي عناصر العصابة، بعد الاستعانة بالموقوف الأول، الذي كشف عن هويات وأماكن سكن شركائه.

وخلال تعميق البحث معهم، اعترف القاصرون أنهم كانوا
يجولون الأزقة في إطار مجموعة واحدة بذريعة البحث عن قطع حديدية متلاشية والخبز “اليابس”، مستغلين هذا الأمر في وضع خطط لسرقة مجموعة من المنازل الفخمة، ودراسة طرق الولوج إليها عبر الأسطح المجاورة لها.

وتجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة أمرت بالاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، في إطار المساطر الخاصة بالأحداث، وذلك في انتظار استكمال مجريات التحقيق المتعلق بهذه القضية.

قد يعجبك ايضا
Loading...