وضع كارثي لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، وسط تخوفات شديدة من العودة إلى نقطة الصفر بأكادير… التفاصيل بالأرقام.

أكادير24 | Agadir24

وضع كارثي لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، وسط تخوفات شديدة من العودة إلى نقطة الصفر بأكادير… التفاصيل بالأرقام.

 

تم تسجيل وضع كارثي لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة اليوم الخميس 01 يوليوز الجاري، وسط تخوفات شديدة من العودة إلى نقطة الصفر بأكادير.

وذكرت وزارة الصحة بأنه تم تسجيل 78 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الاجمالية للإصابات بالجهة إلى 36736 حالة، حتى حدود الساعة الرابعة من عشية يومه الخنيس 01 يوليوز الجاري.

ووفق ما كشفته وزارة الصحة، فإن الإصابات الجديدة تم رصدها بكل من عمالة أكادير إدا وتنان بـ40 إصابة، 16 حالات بعمالة إنزكان أيت ملول،  10 حالات بتزنيت ،05 حالات بكل من تارودانت واشتوكة ايت بها،  وحالتان بطاطا.

يإتي هذا ساعات بعدما اجتمعت لجنة اليقظة بعمالة أكادير بحضور جميع الفاعلين، وبعد استعراض التطورات الأخيرة والتي عرفت تسجيل ارتفاع في عدد الحالات المصابة و وفيات جراء الوباء كوفيد 19 ، مع تسجيل حضور السلالة الجديدة ” دلتا ” القادمة من الخارج المعروفة بسرعة الانتشار دقت ناقوس الخطر من موجة جديدة لهذا الداء.

وعلى اثر ذلك، تقرر تفعيل كل الآليات المعتمدة الوقائية والزجرية لتفادي تدهور الحالة الوبائية بالعمالة وتلافي موجة جديدة تعصف بكل المكتسبات و بالتخفيف النسبي المعتمد.

وعلى هذا الأساس، فقد تقرر إعادة تفعيل كل آليات التحسيس والتوعية الواسعة، فرض احترام ارتداء الكمامات واحترام التدابير الاحترازية من طرف كل المؤسسات عامة وخاصة بتكثيف الزيارات من طرف اللجنة المختصة إلى جانب إجراء و توسيع واستهداف المؤسسات والعاملين بها بأخذ العينات لكشف الإصابات بشكل مبكر…

وتناشد اللجنة انخراط كل الفعاليات المجتمعية من أقلام صحفية، ورواد العالم الأزرق وكل المؤثرين والقوات الحية للمجتمع لحماية المجتمع وأفراده من الخطر المحدق الذي فرض إعادة الحظر الشامل في عدد من البلدان.

تعليقات
Loading...