وزير العدل يصدر تعليماته بتعليق الأشغال المثيرة للجدل بالمحكمة الإدارية بأكادير

أكادير24 | Agadir24

أعطى وزير العدل تعليماته للمديرية الفرعية الإقليمية لوزارة العدل بأكادير من أجل تعليق أشغال التهيئة الجارية بالمحكمة الإدارية بأكادير.

وأوضح بلاغ لوزارة العدل بهذا الخصوص، بأن تعليق الأشغال بالمحكمة الإدارية مؤقت، حيث سيتم إرجاء تهيئة مرافق المحكمة إلى حين انعقاد اجتماع خاص لدراسة ومناقشة الملف التقني الخاص بهذه الأشغال.

وأضاف ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنظير منه، بأن وزير العدل أعطى تعليماته للكاتب العام للوزارة ومدير التجهيز وتدبير الممتلكات بالتوجه فورا إلى عين المكان لتأطير الاجتماع المذكور بتنسيق مع كل الجهات المعنية المتدخلة في هذا المشروع.

ويأتي بلاغ وزارة العدل بعد البلاغ السابق الذي أصدرته المديرية الفرعية الإقليمية لوزارة العدل بأكادير، والذي أوضحت فيه بأن أشغال التهيئة الجارية بالمحكمة الإدارية بأكادير تتم في احترام تام للمساطر الإدارية والقانونية الجاري بها العمل، وبناء على رخصة الإصلاح المسلمة من طرف المجلس الجماعي لأكادير بتاريخ 10 مارس 2020.

يشار إلى أن الأشغال الجارية على مستوى المحكمة الإدارية بأكادير كانت قد أثارت جدلا واسعا، حيث استنكر العديد من الفاعلين عدم إبلاغ الوزارة الوصية عن نوعية هذه الأشغال، ولا تحديد ما ستطاله الإصلاحات داخل مبنى المحكمة الذي يعتبر أحد البنايات التاريخية بأكادير.

تعليقات
Loading...