وزارتا الصحة والتربية الوطنية تلزمان جميع المستويات التعليمية بارتداء الكمامات الواقية

أكادير24 | Agadir24

وزارتا الصحة والتربية الوطنية تلزمان جميع المستويات التعليمية بارتداء الكمامات الواقية

تقرر إلزام ارتداء الكمامات الواقية بالمؤسسات التعليمية، لجميع المستويات، بعدما كان هذا الأمر حكرا على تلاميذ المستوى الخامس فما فوق ابتدائي، وذلك على خلفية التطورات الأخيرة التي عرفها الوضع الوبائي بمختلف جهات المملكة.

وفي هذا الصدد، وجهت عدة مؤسسات تعليمية دعوات لآباء وأولياء أمور التلاميذ للتواصل معهم بخصوص هذا المستجد، و إخبارهم بإجبارية ارتداء الكمامات الواقية لجميع المتعلمين، بما فيهم تلاميذ المستوى الأول و الثاني والثالث والرابع ابتدائي.

يذكر أن كلا من وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أصدرتا مؤخرا بلاغا مشتركا، حثتا فيه جميع المتعلمين وطلبة كافة الأسلاك التعليمية و الأطر التربوية والإدارية، على بالالتزام الصارم بالتدابير الوقائية و اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تحويل الفضاءات التعليمية إلى بؤر لتفشي فيروس كورونا المستجد.

هذا، و عادت الوزارتان للتأكيد في ذات البلاغ بأن لجانا مشتركة ستسهر على القيام بزيارات تفقدية لمختلف مؤسسات المملكة، وبأن أي خرق للتدابير الاحترازية التي توصي بها لجنة اليقظة سيؤدي إلى الإغلاق الفوري للمؤسسة التي ثبت في حقها القيام بأي تجاوزات من هذا النوع.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

قد يعجبك ايضا
Loading...