+وثيقة : بنكيران يعلن تجميد عضويته بالبيجيدي على خلفية تمرير قانون “الكيف”.

أكادير24 | Agadir24

أعلن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، وذلك على خلفية مصادقة مجلس الحكومة يومه الخميس 11 مارس الجاري على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات القانونية للقنب الهندي.

وأعلن بنكيران في رسالة مكتوبة بخط يده عن قطع علاقته بعدد من أسماء حزب المصباح، حيث يتعلق الأمر بكل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، و مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، و لحسن الداودي،  الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وعبد العزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، و محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني.

ويأتي قرار بنكيران بعد أن هدد بالاستقالة والخروج من أسوار البيجيدي في حال ما قامت الحكومة التي يتزعمها حزبه بتمرير قانون “الكيف” الذي عارضه معارضة شرسة طيلة الفترة الماضية.

يشار في هذا الصدد إلى أن مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 11 مارس 2021، صادق على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في المغرب، حيث نصت المذكرة التقديمية لمشروع القانون على أن المغرب يطمح إلى “جلب استثمارات عالمية و استقطاب الشركات المتخصصة في الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في الأغراض الطبية والصناعية”، فضلا عن “تحسين دخل المزارعين، وحمايتهم من شبكات التهريب الدولي للمخدرات”.

 

تعليقات
Loading...