والي سوس وعامل إنزكان أيت ملول يتفقدان القافلة الطبية لمكافحة أمراض العيون بالتمسية ويطمئنان على صحة المستفيدين

قام صباح يوم أمس السبت 09 دجنبر 2017،  السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والسيد حميد الشنوري عامل عمالة إنزكان أيت ملول  رفقة وفد هام، بزيارة تفقدية للقافلة الطبية لمكافحة أمراض العيون المنظمة بقيادة التمسية التي باشرت عملها منذ أول يوم أمس الجمعة ليستفيد منها سكان دواوير الجماعتين القرويتين التمسية و أولاد داحو بتراب عمالة انزكان ايت ملول.

 وتأتي هذه الزيارة التفقدية، للاطمئنان على أحوال المستفيدين. حيث استفسر والي سوس وعامل عمالة إنزكان عن الحالة الصحية للمستفيدين وعن نوعية الأمراض المعالجة وتتبع حالتهم الصحية.

وقد عرفت هذه القافلة الطبية، نجاحا كبيرا بالنظر الى حجم الطاقم الطبي المتخصص في أمراض وجراحة العيون، والطاقم الشبه الطبي الذي شارك فيها، فضلا عن الإمكانيات الهامة التي رصدت لها، كما تم توفير الأدوات والآلات الطبية والأدوية اللازمة.

وقد استفاد من القافلة الطبية  100 شخص في وضعية هشاشة أجريت لهم عمليات جراحية لمكافحة داء العمى او الجلالة.  كما خلفت هذه العملية الانسانية والتي مرت في ظروف عادية وملائمة استحسانا وسط الساكنة المستهدفة التي رفعت أكف الضراعة للعلي القدير بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده مبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع، يندرج في إطار برنامج محاربة الهشاشة، برسم سنة 2017  ،ساهمت فيه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة انزكان أيت ملول،  بشراكة مع اللجن الإقليمية لباقي عمالات و أقاليم جهة سوس ماسة، و المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة و الجمعية المغربية الطبية للتضامن.

تعليقات
Loading...