“هواوي” تكشف التطبيقات المنتظر إزالتها من هواتفها

أكادير24/وكالات

أكدت شركة “هواوي” الصينية، اقترابها من إزالة التطبيقات التي تطورها شركة “جوجل” في هواتفها، واستبدال أخرى بها تصنعها بنفسها.

وصرح مدير “هواوي” في الهند شارلز بينج، بأن “الشركة ابتكرت نظام “إتش إم إس”، وستكون أبرز التطبيقات في هذا النظام من صنعنا، مثل تلك الخاصة بالرسائل والمدفوعات والتنقل والألعاب”، بحسب “سكاي نيوز”.

وذكر بينج أن المستهلكين لن يروا فرقا بين النظام الجديد والتطبيقات التي سيتيحها، وتلك التي يعرضها جوجل حاليا، لكن المسؤول التنفيذي للشركة أكد على أن الأمر ليس سهلا، واعتبره تحديا يحاول مطورو الشركة تجاوزه.

ومن أبر التطبيقات التي سيتم إزالتها من هواتف “هواوي”، “جوجل” للبريد الإلكتروني، “جيميل” و”جوجل ماب” للخرائط، والتطبيق الخاص بالمدفوعات.

وجاء ذلك بعدما كشفت التقارير خلال الأيام الماضية، عن أن الهاتف الجديد لهواوي “بي 40″ سيكون من دون نظام التشغيل الخاص بـ”جوجل” المعروف بـ”أندرويد”.

ويذكر أن الولايات المتحدة سبق لها القيام بفرض عقوبات على شركة “هواوي”، ومن ضمنها تقييد التعاون التجاري مع “جوجل”، وتتضمن هذه العقوبات منع إدخال تطبيقات عملاق محركات البحث في الهواتف الجديدة للشركة الصينية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: