هل سيتم تمديد العطلة المدرسية ؟ مسؤول حكومي يوضح

أكادير24 | Agadir24

هل سيتم تمديد العطلة المدرسية ؟ مسؤول حكومي يوضح

هل سيتم تمديد العطلة المدرسية ؟ سؤال طرحه المتتبعون للشأن التربوي والتعليمي بالمغرب، وكذا آباء وأولياء أمور التلاميذ.

في هذا السياق، أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة و الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أنه من المبكر الحديث عن إمكانية تمديد العطلة المدرسية بسبب ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس كورونا ومتحور أوميكرون.

وقال بايتاس في معرض رده على أسئلة الصحفيين بالندوة التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن “هناك حالات إصابة بكورونا تم رصدها ببعض المدراس، وتم إغلاقها بشكل مؤقت”.

وأضاف بايتاس أن الحكومة ستقرر في تمديد العطلة المدرسية من عدمه في شهر يناير، مضيفا : “إذا كانت الأمور مستقرة فسيتم استئناف الدراسة بشكل طبيعي بجميع المؤسسات التعليمية، أما إذا كانت الوضعية مقلقة و غير مستقرة فسيتم اتخاذات قرارات تتناسب مع هذه الوضعية”.

وشدد بايتاس على أن “مجموعة من المؤشرات والمعطيات الوبائية التي تتم دراستها بشكل يومي هي التي ستدفع الحكومة إلى اتخاذ القرارات المناسبة”.

وتجدر الإشارة إلى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجهة الرباط سلا، كانت قد قررت يوم أمس الأربعاء 22 دجنبر الجاري إغلاق ثانوية أبي ذر الغفاري بحي يعقوب المنصور بالرباط، وذلك على خلفية تسجيل 8 إصابات مؤكدة حاملة لعدوى كوفيد-19 في صفوف التلاميذ.

وإلى جانب ذلك، قررت المديرية نفسها إغلاق مدرستين في سلا بدءا من اليوم الخميس 23 دجنبر، بعد اكتشاف حالات إصابة بكورونا في صفوف التلاميذ، حيث يتعلق الأمر بثانوية القاضي عياض، بجماعة حصين، وفرعية السد، التابعة لمجموعة مدارس فدان الزيت بجماعة السهول.

وأشارت المندوبية إلى أن القرارات السالفة الذكر اتخذت بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية، وذلك “حفاظا على سلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية”.

قد يعجبك ايضا
Loading...