هام: هكذا سيتم صرف المساعدات المالية لأصحاب “راميد” والأسر العاملة في القطاع غير المهيكل

أكادير24 | Agadir24

أفاد البريد بنك في بلاغ معمم عن تفعيل نظام استثنائي لدعم المساعدات المالية التي قررتها الحكومة والممولة من صندوق تدبير جائحة كوفيد 19 لدعم المتضررين من الحجر الصحي، لمساعدتهم على التعامل مع انقطاع أنشطتهم.

و حسب بلاغ للبريد بنك, سيقوم, ابتداء من 6 أبريل 2020, بدفع مستحقات المستفيدين من المساعدة المالية التي سيتلقونها من السلطات المختصة.

بالنسبة للمستفيدين العاملين في القطاع غير المهيكل، سوف يرسل البريد بنك للمستفيدين رسالة نصية قصيرة تحتوي على معلومات الدفع.

سيتم دفع مستحقات المستفيدين من المساعدات المالية من خلال أجهزة الصراف الآلي للبريد بنك أو في فروع شركة “بريد كاش” التابعة له عند تقديم رقم البطاقة الوطنية.

و أضاف البلاغ أن هذا النظام يتضمن أيضًا قواعد النظافة والوقاية وفقًا لتوصيات السلطات الصحية. وبالتالي، يتم تطهير أجهزة الصراف الآلي للبريد بنك بانتظام. كما سيقوم البريد بنك بنشر كبسولات توضيحية لهذا النظام.

للتذكير, عالجت لجنة اليقظة الاقتصادية هذا الاجراء على مرحلتين, المرحلة الأولى تهم الأسر التي تستفيد من خدمة راميد وتعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي. هذه الأسر يمكنها الاستفادة من مساعدة مالية تمكنها من المعيش والتي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي انشأ تبعا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وستحدد هذه المساعدة المالية على النحو التالي: 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص. ويجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212.

و تهم المرحلة الثانية الأسر التي لا تستفيد من خدمة راميد والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة سابقا من خلال منصة إلكترونية مخصصة لوضع تصريحات سيعلن على انطلاقها في الأيام المقبلة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: