نقابيون يطالبون آيت طالب بتوفير الأمن والحماية لنساء ورجال الصحة

أكادير24 | Agadir24

 

طالبت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وزير الصحة، خالد آيت طالب، بالتدخل العاجل لإلزام الإدارة بالامتثال لأحكام القانون وتوفير الأمن والحماية لنساء ورجال الصحة بمختلف تلويناتهم.

ووفقا لمراسلة وجهتها الجامعة يوم أمس الجمعة 3 شتنبر الجاري لوزير الصحة، فإن الأخير مطالب بالتدخل لوضع حد للاعتداءات والمخاطر التي يتعرض لها أطر الصحة بمواقع عملهم وأثناء مزاولة مهامهم.

ودعت المراسلة وزير الصحة إلى إصدار تعليماته إلى مدير المركز الاستشفائي ابن رشد بالدار البيضاء، من أجل مؤازرة التقنية في مختبر مصلحة التشريح الطبي بالمستشفى ذاته، والتي تعرضت لمحاولة اختطاف يوم الإثنين المنصرم.

ودعا النقابيون، حسب المراسلة نفسها، إلى مد جسور التواصل مع مسؤولي وزارتي الداخلية والعدل وتحسيسهم بخطورة تنامي ظاهرة الاعتداء على الأطر الصحية، مطالبين بضرورة إيلاء هؤلاء اهتماما للموضوع وعدم التساهل مع مرتكبي الأفعال الإجرامية ضد الأطر الصحية لضمان عدم تكرارها.

يذكر أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد أوقفت المتورطين في اختطاف التقنية في مختبر التشريح بمستشفى ابن رشد وتعريضها للسرقة بالعنف من خلال استهداف سيارتها، والتي قفزت منها في محاولة للهروب، ما تسبب لها في جروح في أنحاء متفرقة من جسدها.

تعليقات
Loading...