Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

نقابيون يشتكون من عدم توصل المئات من مهنيي النقل بالدعم الحكومي، وسط مطالب بتدخل الوزارة الوصية.

أكادير24 | Agadir24

 

اشتكت العديد من نقابات قطاع النقل بالمغرب من عدم توصل مجموعة من المهنيين إلى غاية اليوم بالدفعات الأولى من الدعم الذي أقرته الحكومة للتخفيف من تداعيات ارتفاع أسعار المحروقات.

وأكدت هذه النقابات أنها توجهت بشكايات إلى وزارة النقل واللوجيستيك من أجل الاستفسار حول ملفات مئات المهنيين الذين لم يتوصلوا بالدعم المذكور، مشيرة إلى أنها لم تتلق بعد أي رد بهذا الشأن.

وتعليقا على هذا الموضوع، قال مصطفى القرقوري، الكاتب العام للنقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، أن عملية صرف الدفعة الرابعة من الدعم انطلقت يوم الإثنين الماضي، كما سيتم فتح باب التسجيل في وجه المهنيين بعد 20 يوما من أجل الحصول على الدفعة الخامسة، في وقت لم يتوصل فيه مئات المهنيين بالدفعات الأولى.

وأكد القرقوري أن عدد الشكايات الواردة على الوزارة في هذا الشأن كان قد وصل إلى سبعة آلاف شكاية قبل الإعلان عن الدفعة الثالثة، مشيرا إلى أن هذا الرقم قد عرف ارتفاعا مع توالي الإشكالات المرتبطة بباقي الدفعات.

وأوضح المتحدث ذاته أن العراقيل التي تصاحب توصل المهنيين بأموال الدعم ترجع إلى أسباب عديدة، من بينها عدم تحيين مصالح الوزارة للمعطيات المرتبطة بالمستفيدين، إذ يوجد منهم من يقوم ببيع شاحنته بين الدفعات ورغم ذلك تصله أموال الدعم دون أن يستفيد منها المالك الجديد.

وخلص المتحدث نفسه إلى أن هذا الوضع يسائل الوزارة الوصية التي وجب عليها التدخل من أجل معالجة الإشكالات المطروحة، وضمان استفادة كافة المهنيين من الدعم الحكومي على حد سواء.

قد يعجبك ايضا
Loading...