نقابيون يدعون للاحتجاج بسبب تفويت مدرسة عمومية للبعثة الفرنسية

أكادير24 | Agadir24

نقابيون يدعون للاحتجاج بسبب تفويت مدرسة عمومية للبعثة الفرنسية

دعا عدد من النقابيين بالصويرة الساكنة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الجمعة 17 شتنبر الجاري، وذلك على خلفية تفويت “مدرسة التفتح الفني والأدبي الحسنية 2” العمومية، والتي كانت مخصصة لتدريس الفنون، لصالح مؤسسة تعليمية فرنسية خاصة.

ومنذ انتشار هذا الخبر والوضع لا يبشر بخير في الصويرة، خاصة وأن عددا من النشطاء والآباء والفاعلين المدنيين والجمعويين استنكروا هذا الفعل الذي قامت به وزارة التربية الوطنية في آخر أيام الحكومة الحالية.

واتهمت الأطراف السالفة الذكر الوزارة بتنفيذ مخطط الإجهاز على المدرسة العمومية، معتبرة تفويت مدرسة التفتح الفني والأدبي، التي تم إصلاحها وتجهيزها، وتعيين فريق تربوي وإداري خاص لتسييرها أمرا “غير مقبول”.

وبناء على ذلك، طالبت النقابات التعليمية بالصويرة في بيان لها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالتراجع عن قرار التفويت، كما حذرت من الضرر الذي يمكن أن يسببه هذا القرار للتلاميذ والأساتذة وللأطر التربوية والإدارية كافة.

ولوحت النقابات في بيانها إلى اعتزامها مراسلة مختلف الأجهزة النقابية والحقوقية الجهوية والوطنية والجهات الوصية والمسؤولة في قطاع التربية الوطنية، لإطلاعها على تفاصيل هذا الموضوع، ومطالبتها بالتدخل لوضع حد لقرار التفويت.

تعليقات
Loading...