نقابات تعليمية تضرب وسط القاعات خلال أيام الامتحانات الإشهادية.

أكادير24
قررت خمس نقابات مركزية،الاحتجاج بصيغتها خلال أيام الامتحانات الإشهادية، التي ستنطلق اليوم، على خلفية الإحتجاج على الحكومة ووزارة التربية لعدم إستجابتهما للمطالب العامة والمشتركة والفئوية لنساء ورجال التعليم. .

وقالت النقابات المركزية، أمس الجمعة، إنها ستحتج بحمل الشارة السوداء، خلال أيام الامتحانات، مشيرة في بلاغ مشترك لها، أن هذا الاحتجاج يأتي مع استمرار الحكومة ووزارة التربية الوطنية في الهجوم على حقوق نساء ورجال التعليم، عبر تسليط سيف الاقتطاعات غير القانونية، من رواتب المضربين والمضربات، والتمادي في نهج سياسة الآذان الصماء والتهديد والوعيد.

و أعلنت كل من النقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم FDT، والجامعة الوطنية للتعليم UMT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، تشبتها بالملفات المطلبية، من أجل تحقيق المطالب العادلة.

في ذات السياق، طالبت النقابات الحكومة ووزارة التربية الوطنية، بالاستجابة للمطالب العامة والمشتركة، وعلى رأسها النظام الأساسي الجديد، ودعت سائر نساء ورجال التعليم بمختلف المناطق إلى “التعبئة الوحدوية والجماعيةد وحمل الشارة السوداء خلال أيام الامتحانات الإشهادية إبتداء من يوم غد السبت 8 يونيو 2019”.

تعليقات
Loading...