Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مهنيو كراء السيارات في ضيافة ولاية أمن أكادير

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24

إستقبل والي أمن أكادير صباح هذا يومه الخميس 29 شتنبر 2022 وفدا يمثل مهنيي كراء السيارات بأكادير والمدن المجاورة وذلك في شخص جمعيات ونقابات مهنية.

ويندرج هذا اللقاء مع مصالح الأمن بالجهة بناء على طلب من المهنيين لتدارس مجموعة من المشاكل التي يعاني منها قطاع كراء السيارات والتي لها تقاطع باختصاصات المصالح الأمنية.

وبعد نقاش جميع النقاط المطروحة في جو مسؤول وراق، خلص الإجتماع مع السيد والي الأمن إلى مخرجات مهمة، من ضمنها إشكالية الكراء العشوائي الممارس من طرف أشخاص وشركات وهمية يعمدون إلى كراء السيارات بطرق لا شرعية، وفي هذا الصدد ستعمل الجهات الممثلة للمهنيين على  تسليم لائحة بارقام السيارات التي تكترى عشوائيا من أجل القيام بالمتعين طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وبخصوص مشكل المحاضر والشكايات، وعد السيد والي الامن بتسريع إنجاز المحاضر و معالجة الشكايات التي يتقدم بها المهنيون بتنسيق مع السلطات القضائية. كما تم التطرق لمسألة حجز سيارات الكراء وتفهم معاناة المهنيين مع إجراءات استلام السيارات المحجوزة والتنسيق مع النيابة العامة لتتم عملية التسليم في آجال معقولة.

والتمس المهنييون في ذات اللقاء من مصالح الأمن اعتبار عقد الكراء وثيقة أساسية للسير والجولان بواسطة سيارة مستأجرة والاتصال بالمسؤول المدني في حالة نهاية مدة عقد الكراء.

وحسب مصدر مطلع عن الهيئات المهنية لكراء السيارات بأكادير، فأكد على أهمية اللقاء مع المسؤول الأمني الأول بالجهة وشكره على تفاعله السريع والإيجابي مع مشاكل القطاع ذات الصلة بمصالحه، وأضاف بأنه سيتم التواصل مع الإدارات والمؤسسات الأخرى المتداخلة قي قطاع كراء السيارت في أفق عقد لقاءات مع مسؤوليها لمناقشة إكراهات ومشاكل القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.