منهجية البحث العلمي في العلوم القانونية محور ندوة علمية بكلية الشريعة بأيت ملول.

أكادير24

صباح اليوم السبت 30 مارس 2019 نظم ماستر فقه المعاملات وقضايا العصر بتنسيق مع مختبر التراث الفقهي تاصيل وتجديد بكلية الشريعة والقانون ايت ملول جامعة ابن زهر ندوة علمية بعنوان: منهجية البحث العلمي في العلوم القانونية من تاطير فضيلة الدكتور ايوب عبد الرزاق، وفضيلة الدكتور عبد القادر مستور.

ولا تخفى أهمية مثل هذه الملتقيات في التكوين العلمي للطلبة والباحثين، والتي ترفع المستوى العلمي داخل هذه الكلية العامرة التي تعد مفخرة سوس العالمية عمادة واساتذة وطلبة.
وبمدرج المختار السوسي افتتحت الندوة بترحيب السيد عميد الكلية بالضيوف الكرام.
كما تم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت جميل وخاشع.
وقد تم تسيير الندوة من طرف الطالب الباحث في سلك الماستر المذكور اعلاه محمد زراك الذي رحب بدوره بالحضور ومنوها بحسن التعاون والتواصل بين عمادة الكلية وطلبتها، وشاكرا كل من ساهم في إنجاح هذه الندوة العلمية المتميزة وخص بالذكر المسنق البيداغوجي للماستر فضيلة الدكتور الحسن مكراز.
وفي الجلسة العلمية الأولى تناول الكلمة فضيلة الدكتور ايوب عبد الرزاق استاذ مؤهل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر وخصص الحديث عن ادبيات منهجية في اعداد البحث العلمي.
وفي الجلسة العلمية الثانية أخذ الكلمة الدكتور عبد القادر مستور وهو استاذ باحث بنفس الكلية وتحدث عن تقنيات منهجية في البحث العلمي.
وبعد هذه المداخلتين العلميتين القيمتين تم استقبال أسئلة الطلبة وعموم الحاضرين وتفضل الاستاذان الجليلان والعالمان الكريمان بأجوبتهما القيمة عنها.
و قبل الختام تم تسليم شهادة شكر وتقدير للاستاذين العارضين.
ثم ختم مسير الندوة هذه التظاهرة العلمية بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين بالحفظ والنصر والتاييد ولكافة اسرته الشريفة، ولم ينس في دعواته الصالحة الدعاء لعميد الكلية ولأساتذتها وللطلبة والباحثين.

تعليقات
Loading...