Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

 منع تجار من ولوج سوق أسبوعي يقود 3 أشخاص إلى الاعتقال، وهذا ما تقرر في حق آخرين

أكادير24 | Agadir24

 

قرر وكيل الملك لدى محكمة اللإستئناف بتارجيست متابعة ستة أشخاص، ثلاثة منهم في حالة اعتقال، وذلك على خلفية قيامهم بمنع التجار من ولوج السوق الأسبوعي بجماعة إساكن ضواحي إقليم الحسيمة.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فقد أمر وكيل الملك بإيداع ثلاثة موقوفين على ذمة هذه القضية السجن المحلي بالحسيمة، فيما قرر متابعة ثلاثة آخرين في حالة سراح.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى يوم الخميس الماضي عندما أقدم مجموعة من المواطنين الغاضبين من ارتفاع الأسعار على منع تجار الخضر والفواكه من ولوج السوق بالقوة.

وتسبب هذا الوضع في إحداث الفوضى بالسوق الأسبوعي، وهو ما عجل بحلول مصالح الدرك الملكي بمنطقة إساكن بعين المكان، حيث أوقفت ستة شبان على ذمة هذه الأحداث.

وتجدر الإشارة إلى أن غلاء الأسعار هو السمة البارزة في جميع أسواق الخضر والفواكه بالمملكة، رغم أن الحكومة كانت قد وعدت بتراجع الأسعار خلال شهر رمضان.

وفي مقابل ذلك، عادت الحكومة، لتعترف، على لسان ناطقها الرسمي مصطفى بايتاس، بأن المجهودات التي قامت بها من أجل الحد من ارتفاع الأسعار لم تحقق الأهداف المطلوبة، وذلك خلال ندوة صحافية عقدت يوم الخميس الماضي في أعقاب المجلس الحكومي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.